عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأسد والمبعوث الروسي يستعرضان ملفات الجولة المقبلة من محادثات أستانا

الأسد والمبعوث الروسي يستعرضان ملفات الجولة المقبلة من محادثات أستانا
الأسد والمبعوث الروسي يستعرضان ملفات الجولة المقبلة من محادثات أستانا

كتب - وكالات

استعرض الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي لدى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين الملفات المدرجة على جدول أعمال الجولة المقبلة من محادثات أستانا.



وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن الرئيس الأسد ولافرنتييف أكدا أهمية التنسيق المتواصل بين الجانبين حول القضايا المطروحة للخروج بنتائج إيجابية تحقق ما يصبو إليه الشعب السوري، وفي المقدمة التخلص من الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية.

ونوه الرئيس الأسد بضرورة العمل، خلال هذه الجولة، للتغلب على العوائق التي تحول دون تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقاً حول منطقة إدلب والذي يتمحور حول القضاء على المجموعات الإرهابية الموجودة فيها والتي تقوم أيضا بالاعتداء على المدنيين في المناطق الآمنة المجاورة.

من جانبه، أعرب لافرنتييف عن ثقته بنجاح محادثات أستانا بتحقيق المزيد من النجاحات سواء فيما يتعلق بدحر الإرهاب أو بالمسار السياسي واللجنة الدستورية أو معرفة مصير المفقودين أو اللاجئين بما يسهم في إنهاء الحرب في سوريا وعودة السوريين إلى مناطقهم وإعادة إعمار ما دمره الإرهابيون.

وشهد اللقاء أيضاً "مناقشة المبادرات المتعلقة بتبادل الموقوفين ومعرفة مصير المفقودين والجهود المبذولة في هذا الإطار والاتفاق على ضرورة تسريع العمل لتحقيق النتائج المرجوة في هذا الملف لما له من أبعاد إنسانية واجتماعية مهمة".

وحضر اللقاء رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين السوري أيمن سوسان، بالإضافة إلى سفير روسيا في دمشق ألكسندر يفيموف.

وأجرى الوفد الروسي الرفيع هذا اللقاء بعد أن بحث في وقت سابق من اليوم الملف السوري مع ولي العهد السعودي في الرياض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز