عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوطنية للانتخابات: توفير كافة وسائل المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة للتصويت في الاستفتاء

رئيس الوطنية للانتخابات: توفير كافة وسائل المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة للتصويت في الاستفتاء
رئيس الوطنية للانتخابات: توفير كافة وسائل المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة للتصويت في الاستفتاء

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات على توفير كافة وسائل المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة لإتمام عملية التصويت، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المقرر إنطلاقها داخل البلاد غدا.



وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الجمعة، إنه سيتم توفير سبل الراحة والدعم لذوي الاعاقات البصرية، بإتاحة غلاف من البلاستيك مدون عليه ذات بيانات الاقتراع وفق طريقة "برايل "حتى يتمكن الناخبون من ذوى الاعاقات البصرية من قراءتها والإدلاء بأصواتهم بأنفسهم دون حاجة إلى مساعدة من أحد.

وأضاف أنه تم وضع لافتات إرشادية على أبواب اللجان بلغة الإشارة عن كيفية الإدلاء بالتصويت مع توجيه القضاة ورؤساء اللجان والموظفين أمناء اللجان بالتعاون معهم لتسهيل عملية التصويت على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أنه إذا كان الناخب من ذوي الاحتياجات على نحو يمنعه من أن يدلي برأيه بنفسه فإن له أن يبديه على انفراد إلى القاضي رئيس اللجنة ليتولى إثبات هذا الرأى فى بطاقة الاقتراع الخاصة به.

ونوه المستشار لاشين إبراهيم بأن كل ناخب سيدلي بصوته فى اللجنة التابع لها عبر الرقم القومي أو جواز السفر المثبت به الرقم القومي، لافتا إلى أنه متاح على موقع اللجنة للمواطنين معرفة مقار اللجان الانتخابية التي عليهم أن يتوجهوا لها للاقتراع، أما الوافدون فوفرت الهيئة لهم لجانا خاصة وكشفا خاصا بهم في مختلف اللجان.

وأضاف أن الاستفتاء يجرى وفق ضوابط وضعتها الهيئة ومنها التأكد من شخصية الناخب وتسليمه لبطاقة الرقم القومي الخاصة به وتوقيعه في كشف الناخبين بعد الإدلاء بصوته ثم وضع يده فى الحبر الفسفوري.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تنطلق صباح غد السبت في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء عملية التصويت على التعديلات الدستورية في الداخل والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام، علما بأن عملية التصويت بدأت صباح اليوم في الخارج بكافة دول العالم بحسب توقيت كل دولة، وتستمر أيضا ثلاثة أيام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز