عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس: التعديلات الدستورية في صالح الوطن والمشاركة من حقوق المواطنة

البابا تواضروس: التعديلات الدستورية في صالح الوطن والمشاركة من حقوق المواطنة
البابا تواضروس: التعديلات الدستورية في صالح الوطن والمشاركة من حقوق المواطنة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن المشاركة في الاستفتاء على الدستور حق من حقوق المواطنة ونحث جميع أبنائنا على المشاركة والإدلاء بالرأى، وأن هذه التعديلات في صالح الوطن.



وقال قداسة البابا تواضروس -خلال استقباله لوفد الكنيسة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكي وقيادات الهيئة القبطية الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد- إن هذه اللقاءات تبعث على المحبة والمشاركة معا في كافة المناسبات، وإن أخطر ما يقع فيه الإنسان هو خطيئة العناد، وأكد أنه هذه الأمور لا تعالج إلا بمحبة الله، موضحا أن العالم يعيش في هذه الأيام في حالة جوع للمحبة، ودور رجال الدين هو أن يقدموا هذه المحبة.

وأضاف إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تسببت في جفاف المشاعر والعلاقات الإنسانية بين الناس، وأنه ينبغي على الجميع أن يقدموا هذه المحبة، وأن الأعياد فرصة لإظهار روح المحبة بين الجميع.

بدوره، أكد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية سعادته بمقابلة قداسة البابا تواضروس الثانى باعتباره رمز وطني كبير في مصر والشرق الأوسط، لافتا إلى أنه يشعر بالراحة والسعادة في حضرة قداسة البابا، وأن مصر في ظل قيادة الرئيس السيسي وقيادة البابا تواضروس للمسيحيين يشكلان ضلعى آمان لجميع المصريين.

وأوضح أن المشاركة غدا في الاستفتاء على الدستور واجب وطني على كل المصريين، وأن المشاركة تعبر عن حالة الإيجابية التي يتمتع بها أبناء مصر.

ضم الوفد المرافق للدكتور القس إندريه زكي قيادات الكنيسة الإنجيلية والهيئة القبطية الإنجيلية في مصر، في تقليد تحرص عليه الكنيسة الإنجيلية في مختلف الأعياد تعبيرا عن روح المحبة والتآخي التي تجمع بين الكنيستين الإنجيلية والأرثوذكسية.

وتحتفل الكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة، مساء السبت السابع والعشرين من أبريل الجاري، بعيد القيامة، في الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، ويترأس الاحتفال القس أندريه زكي رئيس الطائفة، بينما تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية مساء نفس اليوم، برئاسة البابا تواضروس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز