عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش الليبى يتقدم إلى وسط طرابلس من 3 محاور

عاجل.. الجيش الليبى يتقدم إلى وسط طرابلس من 3 محاور
عاجل.. الجيش الليبى يتقدم إلى وسط طرابلس من 3 محاور

كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت الساعات الأخيرة، تقدماً ملحوظاً، أحرزته قوات الجيش الوطنى الليبى على 3 محاور قتال بالعاصمة الليبية طرابلس، في طريقها إلى وسط العاصمة الليبية طرابلس.



كان سلاح الجو الليبى، قد شن غارات مكثفة يوم أمس على تمركزت الميليشيات،  بوادي الربيع والكسارات وتاجوراء، مما جعل القوات تتمكن من التقدم في 3 محاور على طريق المطار والسوانى، وقطعت في تقدمها من وادى الربيع إلى عين زارة 7 كيلومترات.

وفى سياق ذي صلة قالت النائبة، لمياء الملوح، عضو مجلس النواب التونسى عن حزب نداء تونس، إنها تلقت أخباراً تفيد بأن طائرة نقل عسكرية قطرية، هبطت بمطار "جربة ــ جرجيس"، التونسي مساء يوم الأربعاء الماضي على متنها أسلحة ومعدات عسكرية لدعم ميليشيات ليبية.

وأضافت الملوح، أنه بعد الاتصال بالجهات المختصة التونسية، أكدت لها صحة وجود الطائرة لكنها أدركت أنها جاءت لأسباب فنية لا علاقة لها بالأسلحة، وبما يحصل في ليبيا حالياً، متمنية أن تلتزم الدبلوماسية والخارجية التونسية بالحياد وعدم الانحياز لطرف على حساب آخر.

يذكر أن الإرهابى صادق الغريانى، مفتى ليبيا السابق الهارب إلى تركيا، كان قد كشف عن قيام قطر بإرسال الأسلحة، في كراتين الأدوية إلى الإرهابيين، لمقاتلة الجيش الوطنى الليبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز