عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشرف صبحي يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ويدعو الشباب للمشاركة.. "صور"

أشرف صبحي يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ويدعو الشباب للمشاركة.. "صور"
أشرف صبحي يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ويدعو الشباب للمشاركة.. "صور"

كتب - وائل سامي

أدلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، بصوته في التعديلات الدستورية المقترحة، التي بدأت صباح اليوم وتستمر ثلاثة أيام خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ إبريل ٢٠١٩.



اطمأن صبحي على سير العملية الانتخابية داخل اللجنة، مؤكدًا أهمية مشاركة الجميع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، باعتبارها واجبا وطنيا.

 مضيفا بأنه تم تدريب ٢٩ ألفا من شباب البرلمان بالمحافظات لنشر التوعية السياسية بأهمية التعديلات الدستورية.

وأكد أن الوزارة تقوم بدور كبير في نشر الصورة الصحيحة للتعديلات الدستورية، وذلك لمكافحة الشائعات التي تحيط بالمشهد السياسي المصاحب لعملية إجراء الاستفتاء، وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية من مساعدي ومعاوني الوزير تعمل على مدار الساعة بمقر ديوان الوزارة وطوال مدة الاستفتاء، وكذلك غرفة عمليات محلية بكل مديرية شباب.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة، قامت بطباعة 100 ألف نسخة من نص التعديلات الدستورية المقترحة، وذلك من أجل توزيعها على مراكز الشباب بالجمهورية، المنتديات، مراكز التعليم المدني، الجامعات والهيئات، الوزارات، الأندية الكبرى ومؤسسات الدولة تحت شعار "الكلمة_ كلمتك".

 يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 إبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 إبريل للمصريين في الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة في الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز