عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المسنون وذوو الاحتياجات الخاصة يتصدرون المشهد ببني سويف

المسنون وذوو الاحتياجات الخاصة يتصدرون المشهد ببني سويف
المسنون وذوو الاحتياجات الخاصة يتصدرون المشهد ببني سويف

بني سويف- مصطفي عرفة

تصدر كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة والمرأة، المشهد داخل لجان التصويت في اليوم الأول على التعديلات الدستورية ببني سويف، حيث تقوم قوات تأمين اللجان بمساعدة الناخبين من كبار السن وذوي الإعاقة، من خلال توفير المقاعد المتحركة لاصطحابهم بها إلى داخل اللجان أو اصطحابهم مترجلين ومساعدتهم في مغادرة اللجان بعد الإدلاء بأصواتهم.



حيث شهدت اللجان طوابير من كبار السن أمام اللجان، الذين أصروا على الحضور للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.

 

 

من جانبها وفرت مديرية الأمن أدلة ومساعدين للمعاقين وكراسي لغير القادرين على التحرك، وشهدت لجان قرى سنور وبياض وبني سليمان شرق النيل ببني سويف حشودا متوسطة، وفي منطقة عبد السلام عارف بمدينة بني سويف التي تضم لجان الأيمان والصفا والحديثة بنات والشهيد محمد طعمة وخاتم المرسلين، استطالت الصفوف في مشهد ضم الكبار والشباب وكبار السن والمعاقين.

وفي لجنة مدرسة عصام سرور بمدينة بني سويف، وحسب تصريحات من رئيس اللجنة شهدت اللجنة إقبالًا كبيرًا من رجال السن والمعاقين منذ فتح باب اللجنة.

 وشهدت غالبية اللجان دعاية مكثفة من أعضاء حزب مستقبل وطن، لحشد المواطنين وحثهم للنزول وإعداد سيارات ميكروباص لحمل المواطنين للمشاركة في التصويت في صورة بنرات وتواجد شباب بأجهزة الحواسب الآلية لاستخراج رقم القيد الانتخابي للمواطنين، خاصة السيدات، وشهدت المناطق الريفية، والتي تشكل 65% من عدد الناخبين بمحافظة بني سويف، ففي مراكز ببا وسمسطا والفشن واهناسيا والواسطى وناصر، توافد المئات أمام لجان الاقتراع.

يبلغ عدد الناخبين، ممن لهم حق التصويت على مستوى المحافظة مليونًا و800 ألف ناخب وناخبة، موزعين على 482 مقرًا انتخابيًا، تحتوي على 514 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف قضائي كامل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز