عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: رفع قيمة جائزة ملتقى الرواية وطباعة الأعمال الكاملة للفائز

وزيرة الثقافة: رفع قيمة جائزة ملتقى الرواية وطباعة الأعمال الكاملة للفائز
وزيرة الثقافة: رفع قيمة جائزة ملتقى الرواية وطباعة الأعمال الكاملة للفائز

كتب - محمد خضير

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، فى كلمتها رفع قيمة جائزة الرواية هذا العام لتصبح 250 ألف جنيه، بالإضافة إلى تكفل وزارة الثقافة بطباعة الأعمال الكاملة للروائى الفائز، وقد نال هذا الخبر استحسان الحضور وتصفيقهم.

 ثم تابعت وزيرة الثقافة مؤكدة أهمية دور الرواية لما لها من تأثير فى هذا التوقيت شديد الخصوصية، وكذلك ما يؤصله الملتقى من سمعة عربية ودولية كبيرة.

ووصفت الرواية بأنها ملحمة الإنسان الحديث التى لعبت وما زالت تلعب أدوارًا بالغة التأثير والحيوية فى تشكيل الوجدان الإنسانى، وأوضحت أن ذلك يصب فى بوتقة الإبداع الروائى العربى بكل ما له من قيمة وأثر فى الواقع الثقافى العربى.

 وفى مختتم كلمتها أكدت أن واقعنا الثقافى العربى فى حاجة ماسة إلى مثل هذه الملتقيات والمنتديات والمؤتمرات، فى جوانب حياتنا الثقافية والاجتماعية كافة، إذ من خلالها يمكن للأجيال الجديدة أن تستبين بوصلتها نحو المستقبل وأن يستمر تواصل الأجيال الذى دونه لا يمكن لأمتنا العربية أن تنهض.

جاء هذا خلال كلمتها التى ألقتها صباح اليوم، فى إطار افتتاح ملتقى القاهرة الدولى السابع للإبداع الروائى العربى "الرواية فى عصر المعلومات"، وينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور سعيد المصرى، وتستمر فعالياته بداية من اليوم السبت الموافق 20 من شهر إبريل إلى يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر إبريل الجارى.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز