عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة الإسكندرية : مبادرة التعليم العالي لتزويد الشباب بفرص تعليم متميز وبرامج عالية الجودة

جامعة الإسكندرية : مبادرة التعليم العالي لتزويد الشباب بفرص تعليم متميز وبرامج عالية الجودة
جامعة الإسكندرية : مبادرة التعليم العالي لتزويد الشباب بفرص تعليم متميز وبرامج عالية الجودة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر أن مبادرة التعليم العالى (الولايات المتحدة ـ مصر) والمعروفة باسم ( HEI ) تهدف إلى تزويد الشباب المصري بفرص الحصول على تعليم متميز وبرامج عالية الجودة تمكنهم من تلبية احتياجات القرن الحادى والعشرين وسوق العمل المتطور بشكل أفضل.



جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مؤتمر (منحة التعليم العالي للدارسين بجامعة الإسكندرية) الذى يعقد بكلية الطب للتعريف بالمنح الدراسية والحياة المهنية للطلاب والخريجين الراغبين في الحصول على هذه المنح.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تضم 85 طالبآ يدرسون فى برنامج منحة الجامعات الحكومية فى ست كليات هي الزراعة والتجارة والاقتصاد والعلوم والهندسة والتمريض.

وقال إن النجاح لا يعتمد فقط على الدراسة الأكاديمية ، ولذلك تتيح الجامعة لطلابها فرص المشاركة فى مختلف الأنشطة الطلابية.

وأكدت كوينسي ديرمودي مدير منح التعليم العالي للجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية (إميديست ـ مصر) أن مؤسسة اميديست تعمل على زيادة الفرص التعليمية وإعداد الأفراد والوظائف في سوق الاقتصاد العالمى وتعزيز المؤسسات والمجتمعات ، وتمكين الشباب من خلال تقديم خدمات الاختبارات وبرامج المنح الدراسية وبرامج التبادل الدولى ، وإعداد الخريجين للتوظيف من خلال برامج التدريب الملائمة.

يشار الى أن المؤتمر يتم تنظيمه بالكامل من قبل طلاب جامعة الإسكندرية الحاصلين معظمهم على منحة التعليم العالي للجامعات الحكومية ، ويعملون على إنشاء مؤتمر يجيب على أهم الأسئلة الخاصة بالمنح الدراسية والوظائف ، ويقدم المؤتمر نصائح حول كيفية التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية والوظائف ، بالاضافة إلى النجاح في القبول بها.

كما يقدم المؤتمر حلقة نقاش تتضمن متحدثين في مجالات متعددة لمناقشة النصائح والأدوات التي مكنتهم من التقدم والنجاح، منهم خبراء موارد بشرية وآخرون.

وعلى هامش المؤتمر ، عقد ملتقى توظيفي ضخم حوى العديد من فرص العمل والمنح الدراسية لمساعدة الحاضرين على توسيع معارفهم ، وتطبيق واستكشاف البدائل المختلفة ، شارك فيه العديد من الشركات البارزة ، وكذلك ممثلو المنح الدراسية المقدمة من الولايات المتحدة واميديست للرد على استفسارات الحضور حول المنح الدراسية ومساعدتهم في ايجاد فرص تدريب أو عملٍ تناسبهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز