عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوم مشهود في تاريخ مصر.. الشعب يقول كلمته في حماية جيشه وشرطته

يوم مشهود في تاريخ مصر.. الشعب يقول كلمته في حماية جيشه وشرطته
يوم مشهود في تاريخ مصر.. الشعب يقول كلمته في حماية جيشه وشرطته

كتب - المحرر السياسي


يوم مشهود في تاريخ الوطن، سطرته حشود الجماهير، التي خرجت من كل فج عميق، في ربوع الوطن، قاصدة لجان الاستفتاء، لتعكس إرادة شعب اختار الحياة، في مواجهة دعاة الموت، اختار التعمير في مواجهة أفاعي التدمير.



خرجت حشود المصريين، لتقول كلمتها في التعديلات الدستورية، لتقول للعالم، إن الآلية الديمقراطية في مصر، باتت الخيار الوحيد لبناء مستقبل وطن، أنجز في أربع سنوات، ما عجز غيره في تحقيقه في عشرات السنين.

 

وبينما كان المصريون في الداخل، يتوافدون بعشرات الآلاف في كل دائرة، ومئات الآلاف في كل محافظة في اليوم الأول للاستفتاء بالداخل، كان أبناء الجاليات المصرية، يواصلون زحفهم الوطني من كل فج عميق في العالم، قاصدين سفارات مصر وقنصلياتها في مختلف عواصم ومدن العالم، في اليوم الثاني للاستفتاء بالخارج.

سطرت دقائق ساعات هذا اليوم المشهود، لحظات جمدتها عدسات الكاميرات، لن تمحى من الذاكرة، في الداخل كانت أو في الخارج.

نماذج من تلك المشاهد، على سبيل المثال لا الحصر:

- في الخارج شهدت القنصلية المصرية في جدة، إقبال معتمرين، بملابس الإحرام، وآخرين قادمين من مصر لأداء شعيرة العمرة، حرصوا على الذهاب للقنصلية لأداء واجبهم الوطني، حاملين أطفالهم الرضع، ولم لا؟، أليس حب الأوطان من الإيمان؟!
 

 

 


- وفي الداخل، كانت مشاهد الأجداد والجدات الذين تجاوزوا سن التسعين من أعمارهم، لافتة خاصة وهم حريصون على المشاركة، كانت رسالتهم القوية، ليس في العمر بقية، لكننا جئنا من أجل مستقبل آمن نصبو إليه للأبناء والأحفاد.


- من بين هؤلاء الحاجة فايزة، التي ذهبت إلى مدرسة سميرة موسى بالعجمي بالإسكندرية، بينما جاء مريض في سيارة إسعاف إلى لجنة مدرسة الشهيد محمد صلاح، الإعدادية بشبين القناطر، فخرج القضاة له لعربة الإسعاف، وتمكن من الإدلاء بصوته.

- كان ضباط جيش مصر وشرطته، حاضرين يأمنون، إرادة شعبهم، كانت يد تحمي ويد تحنو، تحمل المريض، وتساعد كبير السن.

- يوم مشهود في تاريخ مصر، يستكمل ملامحة غدًا في الخارج، وغدًا وبعد الغد في الداخل.
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز