عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. "الطبول الدولي" يشعل الجماهير بالقلعة

بالصور.. "الطبول الدولي" يشعل الجماهير بالقلعة
بالصور.. "الطبول الدولي" يشعل الجماهير بالقلعة

كتب - محمد خضير

فى جو من البهجة والتناغم وسحر عبق القلعة ووسط حضور جماهيري مبهر، أفتتحت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، وذلك على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الذي يستمر حتى 27 إبريل بالتعاون مع وزارة السياحة متمثلة في هيئة التنشيط السياحى ووزارة الآثار، حيث أكدت عبد الدايم أن دورة هذا العام من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية تحمل طابع خاص مع استضافة إفريقيا كضيف شرف الفعاليات احتفاءً برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.



في نهاية كلمتها وجهت الشكر للجهات المشاركة وللفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان على كل ما تم بذله من جهد وتعاون لإنجاح هذه الدورة.

وقال عبد الفتاح إننا ننطلق من شعار "حوار الطبول من أجل السلام" مع حلم جديد من أجل المحبة والخير والسلام والبهجة والتفاؤل، هنا على أرض السلام مصر، حيث نحتفي بالدورة السابعة للمهرجان الذي يحتضن قارة إفريقيا، ضيف شرف دائم للمهرجان، ويتزامن ذلك مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

بدأ افتتاح المهرجان بعزف السلام الجمهوري أعقبه فقرة جديدة "كلاكيت من مصر"، حيث قدمت الفرق المشاركة في المهرجان مجموعة من العروض الفنية التي تعبر عن ثقافة كل دولة، يُشارك في المهرجان أكثر من عشرين فرقة تمثل ثقافات شعوب العالم المختلفة وهي: السعودية- الصين- بولندا- كولومبيا- غنيا- الهند- أرمينيا- سريلانكا- فلسطين- الكونغو- اليونان- الأردن- المكسيك- غانا- إندونيسيا- جنوب السودان- مصر.

كما قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، تابلوه "الأقصر بلدنا بلد سواح" الذي أشعل حماس الجمهور، كما قدمت فرقة بورسعيد رقصة البمبوطية، واختتم الحفل برفع علم مصر وأغنية "حبيت بلدي" التي تفاعل معها الجمهور والتي رقصت عليها جميع الفرق المشاركة.

حضر الافتتاح د. هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، د. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، السفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية، د. نجلاء الأهواني وزير التعاون الدولي الأسبق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز