بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 مايو 2019 - 55 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حشود المواطنين لليوم الثاني أمام اللجان الانتخابية للاستفتاء بالتجمع الخامس

21 ابريل 2019 - 4 : 13




كتب - محمد عمران

واصل المواطنون الاحتشاد أمام اللجان الانتخابية لليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة سيزا نبراوي بمنطقة التجمع الخامس.

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا من المواطنين لليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب، ودعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر لمدة ثلاثة أيام من 20 إلى 22 إبريل الجاري.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت أيام 19 و20 و21 للمصريين بالخارج للاستفتاء على التعديلات الدستورية، بينما حددت أيام 20 و21 و22 للمصريين في الداخل، واتخذت الهيئة عددًا من الإجراءات للتسهيل على الناخبين للإدلاء بأصواتهم من بينها تحديد الطوابق الأرضية لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير طريقة برايل للمكفوفين للإدلاء بأصواتهم.

وشهدت لجان الانتخابات أمس السبت اقبالا ملحوظ أمام اللجان من كبار السن والسيدات، وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

كان الاستفتاء على التعديلات الدستورية قد بدأ في الداخل، أمس السبت، حيث شهد اليوم الأول كثافة في المشاركة من مختلف الفئات التي لها حق التصويت، في صورة مشرفة، تعكس إصرار الشعب المصري على صناعة مستقبله.

وبدأ التصويت اليوم في ١٣ ألف لجنة على مستوى الجمهورية، في التاسعة صباحًا، ويستمر حتى التاسعة من مساء اليوم، على أن يستأنف التصويت غدًا في ثالث أيام التصويت بالداخل، من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً.

واتخذت اللجنة العليا للانتخابات، قرارات تنظيمية، لتسهيل ممارسة المصريين واجبهم الوطني، حيث يحق للمغترب التصويت في أقرب لجنة لمكان تواجده، وذلك كون كل لجنة انتخابية بها صندوق خاص للمغتربين.

كما حرصت اللجنة العليا أن تكون اللجان الانتخابية بالدور الأرضي، وذلك حتى يتسنى لكبار السن التصويت دون عناء، كما خصصت للمرة الأولى بطاقات تصويت بلغة برايل، وذلك لتمكين فاقدي البصر من التصويت بأنفسهم.

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية، بمختلف دول العالم، مشاركة مشرفة للمصريين بالخارج، أمس وأول من أمس، وتتواصل عمليات التصويت بالخارج، حتى التاسعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

 
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين