بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اغسطس 2019 - 2 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأجداد يعلمون الأحفاد الديمقراطية

21 ابريل 2019 - 41 : 15




كتب - محمد هاشم

شهدت منطقة القاهرة الجديدة كرنفال إنتخابى حيث حرص أولياء الأمور على إصطحاب أطفالهم الصغار أثناء الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

بدأت الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل، أمس السبت حيث شهد اليوم الأول كثافة في المشاركة من مختلف الفئات التي لها حق التصويت، في صورة مشرفة، تعكس اصرار الشعب المصري على صناعة مستقبله.

وبدأ التصويت اليوم في ١٣ ألف لجنة على مستوى الجمهورية، في التاسعة صباحًا، ويستمر حتى التاسعة من مساء اليوم، على ان يستأنف التصويت غدًا في ثالث أيام التصويت بالداخل، من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً.

واتخذت اللجنة العليا للانتخابات، قرارات تنظيمية، لتسهيل ممارسة المصريين لواجبهم الوطني، حيث يحق للمغترب التصويت في اقرب لجنة لمكان تواجده، وذلك كوّن كل لجنة انتخابية بها صندوق خاص للمغتربين.

كما حرصت اللجنة العليا أن تكون اللجان الانتخابية بالدور الأرضي، وذلك حتي يتسنى لكبار السن التصويت دون عناء، كما خصصت للمرة الأولى بطاقات تصويت بلغة بريل وذلك لتمكين فاقدي البصر من التصويت بأنفسهم.

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية، بمختلف دول العالم، مشاركة مشرفة للمصريين بالخارج، أمس وأول أمس، وتتواصل عمليات التصويت بالخارج، حتى التاسعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

لبيك اللهم لبيك

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت