عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية في الصين وماليزيا والفلبين

انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية في الصين وماليزيا والفلبين
انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية في الصين وماليزيا والفلبين

كتب - بوابة روز اليوسف

 أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الأحد، انتهاء التصويت في الصين وماليزيا والفلبين باليوم الأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية.



وذكرت ذلك قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية في نبأ عاجل دون المزيد من التفاصيل.

وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أكد في وقت سابق أن الهيئة تلقت ما يفيد بانتظام سير العمل داخل كافة لجان الاقتراع في الاستفتاء على تعديل الدستور للمصريين في الخارج في ثالث أيام التصويت للمصريين بالخارج، وثاني أيام تصويت المصريين بالداخل.

بدأت الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل، أمس السبت حيث شهد اليوم الأول كثافة في المشاركة من مختلف الفئات التي لها حق التصويت، في صورة مشرفة، تعكس اصرار الشعب المصري على صناعة مستقبله.

وبدأ التصويت اليوم في ١٣ ألف لجنة على مستوى الجمهورية، في التاسعة صباحًا، ويستمر حتى التاسعة من مساء اليوم، على ان يستأنف التصويت غدًا في ثالث أيام التصويت بالداخل، من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً.

واتخذت اللجنة العليا للانتخابات، قرارات تنظيمية، لتسهيل ممارسة المصريين لواجبهم الوطني، حيث يحق للمغترب التصويت في اقرب لجنة لمكان تواجده، وذلك كوّن كل لجنة انتخابية بها صندوق خاص للمغتربين.

كما حرصت اللجنة العليا أن تكون اللجان الانتخابية بالدور الأرضي، وذلك حتي يتسنى لكبار السن التصويت دون عناء، كما خصصت للمرة الأولى بطاقات تصويت بلغة بريل وذلك لتمكين فاقدي البصر من التصويت بأنفسهم.

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية، بمختلف دول العالم، مشاركة مشرفة للمصريين بالخارج، أمس وأول أمس، وتتواصل عمليات التصويت بالخارج، حتى التاسعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز