عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"زخر البيت" تظهر في الاستفتاء بالأقصر

"زخر البيت" تظهر في الاستفتاء بالأقصر
"زخر البيت" تظهر في الاستفتاء بالأقصر

كتب - السيد علي

لليوم الثاني على التوالي.. تحتشد السيدات في بلاد الشمس الساطعة أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بوسط مدنية الأقصر أرض الأجداد وعبق التاريخ



وشهد ثاني أيام الاستفتاء إقبالا شديدا من المواطنين في محافظة الأقصر، كما في كل المحافظات المصرية التي انتفض أهلها للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية وإخراس الألسنة لكل مغرض ومستهدف لهذا الوطن.

أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية لحزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، فتح وانتظام اللجان الانتخابية البالغ عددها 190 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثاني للاستفتاء، الذي يجرى على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 20 حتى 22 إبريل 2019.

وأكدت غرفة عمليات الرئيسية انتظام أعمال الاستفتاء داخل المراكز الانتخابية كافة بالمحافظة، وانتظام استقبال الناخبين بيسر وسلاسة دون أي عقبات، وأنه لم يتم تلقي أي شكاوى منذ بداية اليوم الأول للاستفتاء، سواء بغرفة العمليات الرئيسة أو الغرف الفرعية المرتبطة بها الخاصة المدن.

يذكر أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 814586 ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية، تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر، و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة، و30 لجنة بمركز القرنة، و30 لجنة بمركز أرمنت، و68 لجنة بمركز إسنا.

يذكر أن المرأة في جنوب الصعيد، خاصة بالأقصر أرض الأجداد تعد "زخر الوطن والأسرة"، حيث عاشت هناك الملكة "إياح حتب"، الذي قتل والدها وزوجها الملك "سقنن رع تا عا" الثاني في الحرب ضد الهكسوس ، لم تيأس في مقاومة المحتلين حتى خرج ابنها أحمس، وحرر مصر من الهكسوس وطاردهم حتى خارج حدود مصر، ودخل عاصمتهم "أواريس" محافظة الشرقية حاليًا، لذلك يطلق على الأم منذ قديم الزمان هناك "زخر البيت".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز