عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرمن بتركيا ذبحوا.. وأرمن مصر يشاركون في الاستفتاء

الأرمن بتركيا ذبحوا.. وأرمن مصر يشاركون في الاستفتاء
الأرمن بتركيا ذبحوا.. وأرمن مصر يشاركون في الاستفتاء

كتبت - هند عزام

ملامحهم الوسيمة والابتسامة المشرقة على الوجوه لا تخطئها عين هذا حال الأرمن المصريين الذين احتشدوا أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج والداخل.



هذا المظهر الراقي والحضاري يقودك إلى تذكر الجريمة الشنعاء التي ارتكبها تركيا أوائل القرن الماضي بذبح وتهجير آلاف الأرمن من مدنهم وقراهم بلا ذنب أو جريرة وتبقى تلك الجريمة لعنة تطارد فظاعة الدولة التركية على مر الزمن ويبقى الأمن يعبرون عن الحب والجمال والتطلع إلى الحياة.

كان الاستفتاء على التعديلات الدستورية قد بدأ في الداخل، أمس السبت، حيث شهد اليوم الأول كثافة في المشاركة من مختلف الفئات التي لها حق التصويت، في صورة مشرفة، تعكس إصرار الشعب المصري على صناعة مستقبله.

وبدأ التصويت اليوم في ١٣ ألف لجنة على مستوى الجمهورية، في التاسعة صباحًا، ويستمر حتى التاسعة من مساء اليوم، على أن يستأنف التصويت غدًا في ثالث أيام التصويت بالداخل، من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً.

واتخذت اللجنة العليا للانتخابات، قرارات تنظيمية، لتسهيل ممارسة المصريين واجبهم الوطني، حيث يحق للمغترب التصويت في أقرب لجنة لمكان تواجده، وذلك كون كل لجنة انتخابية بها صندوق خاص للمغتربين.

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية، بمختلف دول العالم، مشاركة مشرفة للمصريين بالخارج، أمس وأول من أمس، وتتواصل عمليات التصويت بالخارج، حتى التاسعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز