عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بشرم الشيخ.. قضايا شائكة على مائدة "منتدى المنظمات غير الحكومية"

بشرم الشيخ.. قضايا شائكة على مائدة "منتدى المنظمات غير الحكومية"
بشرم الشيخ.. قضايا شائكة على مائدة "منتدى المنظمات غير الحكومية"

كتب - بوابة روز اليوسف

 استأنف منتدى المنظمات غير الحكومية للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب فعاليات اليوم الثاني لاجتماعه رقم ٣٠ بمدينة شرم الشيخ المصرية، تمهيداً لانعقاد الدورة ٦٤ للجنة بداية من يوم ٢٤ الجاري.



 ويتناول برنامج عمل المنتدى، هذا اليوم، مناقشة قضايا شائكة تشمل أوضاع الاحتجاز، ومناهضة التعذيب وسوء المعاملة، وحرية التعبير والوصول للمعلومات، وأزمات اللجوء والنزوح والهجرة، وأعمال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وحماية الأقليات وتعزيز الحريات الثقافية.

 

 

ويشارك في المناقشات أكثر من ١٢٠ مشاركاً من ٧٠ منظمة مصرية وإفريقية ودولية، ومن بينها المنظمات "المصرية والعربية لحقوق الإنسان والمركز الأفريقي لدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان و"هيومان رايتس روتش" و"العفو الدولية" و"الفيدرالية الدولية" لحقوق الإنسان. كما يشارك في النقاشات مفوضون من اللجنة الأفريقية ومقررون خاصون باللجنة، ومقررون خاصون من الأمم المتحدة.

 

 

كانت أعمال اليوم الأول قد تناولت قضايا اللاجئين، خاصة معاناة المرأة اللاجئة، وأكد المشاركون أن عام ٢٠١٨ كان عام انتهاك الحريات العامة، حيث شهد ملاحقة أصحاب الرأي والتضييق على شبكات التواصل الاجتماعي وتقييد الحق في التجمع السلمي في الكثير من دول العالم.

يذكر أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشارك في المنتدى بفريق موسع من أعضاء مجلس الأمناء وممثلي المنظمات العضوة والأمانة الفنية من مصر والسودان وليبيا والمغرب وموريتانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز