بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 مايو 2019 - 54 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشاركة كبيرة من المصريين في لبنان في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

21 ابريل 2019 - 2 : 20




كتب - بوابة روز اليوسف

"من فضلك.. قف خلف هذا الساتر، وضع علامة صح على الاختيار الذي تراه مناسبا في بطاقة إبداء الرأي، ثم قم بطي البطاقة وأدخلها في هذا الصندوق" .. بهذه العبارة المقتضبة كان أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة المصرية في لبنان، يتوجهون إلى الناخبين الذين حضروا إلى السفارة، رغبة في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب مؤخرا.

وعلى مدى 3 أيام متصلة، هي الجمعة والسبت ومساء اليوم الأحد، لم تشهد عملية الاقتراع في العاصمة اللبنانية بيروت، أي شكاوى أو مشاكل من قبل المواطنين المصريين أعضاء الجالية، أو هؤلاء الذين تصادف وجودهم في لبنان خلال الفترة المحددة للاستفتاء.

وعلى الرغم من أن اليوم الأخير لعملية الاستفتاء خارج مصر، شهد توافدا كبيرا وحاشدا من الراغبين في الإدلاء بأصواتهم بلجنة الاقتراع في بيروت، وصفوفا طويلة من المواطنين، غير أن التدابير والاستعدادات التي وفرتها السفارة المصرية، كان من شأنها تسريع وتيرة الاقتراع، والتيسير على المواطنين بتوفير أماكن انتظار لهم، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحرص المواطنون المصريون المشاركون في الاقتراع على التقاط الصور التذكارية لهم أثناء الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، وكذلك التقاط الصور مع أعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة المصرية بلبنان، وسط ترحيب كبير بتواجدهم وحضورهم إلى مقر السفارة بوصفها بيت المصريين جميعا وملاذهم.

وحمل عدد كبير من المقترعين أعلام مصر أثناء قدومهم إلى لجنة الاقتراع بالسفارة المصرية، وكذلك رفع البعض الآخر صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربين عن تأييدهم للرئيس ودعمهم له، ورددوا الهتافات المؤيدة للقيادة السياسية ومشيدين بما تحقق من إنجازات على صعيد التنمية والمشروعات القومية الكبرى في مصر، وترسيخ الاستقرار في الدولة.

كما حرص عدد من المشاركين على القدوم في شكل تجمعات من الأصدقاء والأسر والمعارف، في حافلات من مناطق مختلفة في لبنان، بعضها يبعد مسافات بعيدة وطويلة عن مقر السفارة في العاصمة، وقاموا بترديد الأغاني الوطنية والشعبية، فرحا وابتهاجا بهذه المناسبة.

وعلى الرغم من سوء الأحوال الجوية والطقس شديد البرودة المصحوب بالأمطار الغزيرة في لبنان خلال أيام الاستفتاء، غير أن هذا لم يمنع العديد من المواطنين المصريين من القدوم، من كافة المناطق والمحافظات، مؤكدين أن المشاركة واجب وحق دستوري، وتساهم بقوة في النهوض بمصر وتثبيت أركان الدولة.

كما قامت الجالية المصرية في لبنان بالتواصل مع المصريين المنتشرين في عموم المناطق اللبنانية، ووفرت لهم الحافلات التي تقلهم من عدد كبير من نقاط التجمع، إلى مقر السفارة المصرية لحثهم على المشاركة والإدلاء بالرأي في الاستفتاء ثم إعادتهم إلى سكنهم، وهو الأمر الذي لاقى تجاوبا ملحوظا من قبل المواطنين، خاصة على مدى يومي أمس واليوم.

وينتظر أن يتم في ختام اليوم الأخير للاستفتاء في الخارج، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت بيروت، غلق صناديق الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، وإجراء الحصر العددي لما انتهى إليه الاقتراع في لبنان، ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين