عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد غدٍ.. أمسية فنية بالأوبرا بعنوان "قصاقيص ورق صلاح جاهين"

بعد غدٍ.. أمسية فنية بالأوبرا بعنوان "قصاقيص ورق صلاح جاهين"
بعد غدٍ.. أمسية فنية بالأوبرا بعنوان "قصاقيص ورق صلاح جاهين"

كتب - بوابة روز اليوسف

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، أمسية فنية بعنوان "قصاقيص ورق صلاح جاهين"، وذلك في السابعة مساء بعد غد الثلاثاء،على المسرح الصغير، ضمن فعاليات نشاط الأوبرا الثقافي والفكري، وفي إطار سلسلة حلقات صالون مصر المبدعة.



وتستضيف الأمسية - التي يقدمها الشاعر محمد بهجت - كلًا من المخرج عصام السيد، والفنانة سميرة عبد العزيز، وتتخللها فقرات غنائية لكل من رباب ناجي، ومصطفى سامي، ومحمد فوزي، بمصاحبة فرقة محمد باهر الموسيقية.

جدير بالذكر أن صلاح جاهين وُلد في القاهرة عام 1930، وعمل محررا في عدد من المجلات والصحف، وقام برسم الكاريكاتير في مجلتي روز اليوسف وصباح الخير، ثم انتقل إلى جريدة الأهرام، وكتب سيناريو فيلم "خلي بالك من زوزو" الذي يعتبر أحد أكثر الأفلام رواجا في فترة السبعينيات من القرن الماضي، وكتب أيضا أفلام "أميرة حبي أنا"، و"شفيقة ومتولي"، و"المتوحشة".

كما قام جاهين بالتمثيل في "شهيد الحب الإلهي" عام 1962، و"ولا وقت للحب" عام 1963، و"المماليك" عام 1965، و"اللص والكلاب" عام 1962، وكانت قمة أعماله "الرباعيات" التي تجاوزت مبيعات إحدى طباعات الهيئة المصرية العامة للكتاب، ولحنها الراحل سيد مكاوي، وغناها الفنان علي الحجار، ونظم ما يزيد على 161 قصيدة، من بينها "على اسم مصر"، و"تراب دخان"، إلى جانب أوبريت "الليلة الكبيرة" الذي يعد الأشهر في مجاله بمصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز