عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس العسكري بالسودان يقرر الفتح الفوري للطرق والممرات والمعابر

المجلس العسكري بالسودان يقرر الفتح الفوري للطرق والممرات والمعابر
المجلس العسكري بالسودان يقرر الفتح الفوري للطرق والممرات والمعابر

كتب - وكالات

قررت اللجنة الأمنية للمجلس العسكري الانتقالي بالسودان، فتح الممرات والطرق والمعابر فوراً لتسيير حركة القطارات والنقل بأشكاله المختلفة في العاصمة الخرطوم والولايات، حتى تنساب الاحتياجات الضرورية .



وأهابت اللجنة ، في بيان أصدرته اليوم الإثنين- بالمواطنين وكافة شرائح المجتمع، بمساعدة السلطات الأمنية بالإبلاغ الفوري عن أي ظواهر سالبة تؤثر على الأمن والسلامة والحياة اليومية للمواطنين .

وأكدت اللجنة على سعي المجلس العسكري الحثيث لتسيير دفة الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية حتى تخرج البلاد إلى بر الأمان ونحافظ جميعاً على سلامة الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم .

ونوهت اللجنة إلى أن هناك جهات تسعى في الاتجاه المعاكس لهذا المنحى، بالقيام ببعض الممارسات السالبة وغير المقبولة في الشارع، منها غلق الطرق والتفتيش والسيطرة على حركة المواطنين والمركبات العامة، ووضع المتاريس على الطرقات ومنع القطارات والشاحنات من توصيل احتياجات المواطنين بالولايات، مما انعكس سلباً على حياتهم .

وأشارت اللجنة إلى استخدام مركبات من غير لوحات أو بلوحات مزورة أو غير قانونية، مما يجعلها قابلة للاستخدام في أنشطة سيئة تنعكس على أمن البلاد والمواطن، لافتة إلى قيام بعض الشباب بممارسة دور الشرطة والأجهزة الأمنية في تخطٍ واضح للقوانين واللوائح.

ونوهت إلى ترويج وتعاطي المخدرات بالشارع العام في استهداف واضح لعقول الشباب.

وختمت اللجنة بيانها بالقول "لكل ماتقدم نطلب من المواطنين الكرام المساعدة في إزالة هذه المظاهر السالبة التي تؤثر على حياة المواطن وأمن البلاد".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز