عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"جبر الخواطر" حملة جديدة لذوي القدرات الخاصة والأيتام

"جبر الخواطر" حملة جديدة لذوي القدرات الخاصة والأيتام
"جبر الخواطر" حملة جديدة لذوي القدرات الخاصة والأيتام

العريش - مسعد رضوان

تنظم إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء حملة جديدة لذوي القدرات الخاصة والأيتام، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة.



وأعلنت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم والمشرفة على الحملة، أن الحملة تبدأ في الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم.. حيث تتضمن توزيع شنطة رمضان على ذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام .. إلى جانب تقديم مساعدات مالية لطلاب مدرسة التربية الخاصة وطلاب الدمج اليتامى، وإفطار جماعي أسبوعي معهم، وإحياء الليالي الرمضانية بأنشطة ومسابقات دينية وثقافية وأمسيات دينية.

كما تتضمن الحملة، تقديم ملابس وكعك العيد لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين واليتامى، وسيتم توصيلها إليهم في المنازل.

وعقب إفطار اليوم الأول في الجمعة الأولى من شهر رمضان، تقام احتفالية ترفيهية باشتراك فرقة الموسيقى العربية والتنورة ومسرح العرائس بالاشتراك مع قصر ثقافة العريش.

وأشارت إلى أن الحملة، يستفيد منها نحو ٣٠٠ طالب وطالبة من ذوي القدرات الخاصة، ونحو 200 طالب وطالبة من طلاب الدمج التعليمي واليتامى.

ومما يذكر أنه سبق للإدارة تنفيذ عدد من المبادرات والحملات لخدمة الطلاب المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب الدمج التعليمي في شمال سيناء، ومنها: مبادرة فرحتنا في لمتنا، مبادرة مفيش مستحيل، ومبادرة علمني صح وغيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز