عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الثابت الداعم لوحدة الصومال

الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الثابت الداعم لوحدة الصومال
الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الثابت الداعم لوحدة الصومال

كتب - بوابة روز اليوسف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.



وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء موقف مصر الثابت الداعم لوحدة الصومال، وحرصها على دعم استقرار الأوضاع به. كما أعرب عن حرص مصر على مواصلة تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وتقديم كل أوجه الدعم لأبناء الصومال ومساندته في جهود بناء مؤسسات دولته وترسيخ الأمن والاستقرار به.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس الصومالي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وبلاده، مشيداً بدور مصر التاريخي في مساندة الصومال ودعمها لجهود تحقيق الأمن والاستقرار فيه. كما أكد الرئيس الصومالي حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا، مشيداً باستضافة مصر لاجتماعي القمة حول الشأنين السوداني والليبي، وبدور مصر الفاعل على الساحة الأفريقية خاصة في ضوء رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، كما استعرض الرئيس الصومالي آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات التي تقوم بها الحكومة المركزية سعياً لاستعادة وترسيخ الأمن والاستقرار بالصومال والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز