عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنشئة السياسية للشباب" في ندوة بزفتى

"التنشئة السياسية للشباب" في ندوة بزفتى
"التنشئة السياسية للشباب" في ندوة بزفتى

كتب - عاطف دعبس

نظم مركز إعلام زفتى ندوة تثقيفية، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "التنشئة السياسية للشباب"، وذلك بمقر قاعة مجمع الإعلامي بزفتى.



وتحدثت الدكتورة وصال علي أبو سعدة، أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق بجامعة طنطا، عن الشباب وأهميتهم في بناء المجتمع فهم يمثلون شريحة تزيد على نصف عدد السكان في مصر، وترتفع النسبة إلى 69% من إجمالي السكان إذا أضيف إليها النشء من سن 6 إلى 15 سنة، ولفتت أن الشباب يمثلون القوة الدافعة لحركة المجتمع، ويمثلون ثروة هائلة قادرة على مواجهة التحديات في الحاضر والمستقبل، ودور الأسرة وأهميتها في تنشئة الأبناء، فالأسرة هي نواة المجتمع.

وأشارت إلى أن المقصود بالتنشئة السياسية، وأهمية التثقيف السياسي للشباب وأهمية التنشئة السياسية في سن مبكرة، للوصول لجيل جديد قادر على فهم المتغيرات السياسية دون تغييب أو توجيه، والمقصود بالمشاركة السياسية وحقوق وواجبات المواطن، وتطرقت إلى أسباب عدم المشاركة السياسية ومعوقات المشاركة السياسية، وكيفية إنجاح المشاركة السياسية ومستويات المشاركة السياسية.

شارك في الندوة لفيف من موظفي المصالح الحكومية، وأدارها فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي إعلام بالمركز، تحت إشراف رمزي الحسانين يوسف مدير المجمع الإعلامي، وسمير خطاب مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز