عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال مؤتمر عالمي لعلاج الأورام.. الإعلان عن علاجين جديدين لسرطان الكبد والثدي

خلال مؤتمر عالمي لعلاج الأورام.. الإعلان عن علاجين جديدين لسرطان الكبد والثدي
خلال مؤتمر عالمي لعلاج الأورام.. الإعلان عن علاجين جديدين لسرطان الكبد والثدي

كتب - محمود جودة

أعلن مؤتمر طبي عالمي بمصر عن اكتشاف علاج جديد لسرطان الكبد والبروستاتا، يستطيع السيطرة على الأورام والقضاء عليها، وأكد المؤتمر أن هذا العلاج سيحدث طفرة غير مسبوقة في علاج هذه الأمراض السرطانية، كما تم الإعلان عن علاج جديد لسرطان الثدي، يستطيع السيطرة على المرض في مدة لا تتجاوز العامين فقط.



وأكد الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام ومدير مركز الأبحاث بكلية الطب جامعة عين شمس، أن نتائج المؤتمر ستحقق طفرة كبيرة في علاج سرطان القولون، وتم الإعلان عن تفاصيل العلاج، كما تم على هامش المؤتمر الإعلان عن علاج جديد لسرطان الثدي، يستطيع السيطرة على المرض في مدة لا تتجاوز العامين فقط، في إطار مبادرة الرئيس السيسي، للكشف المبكر عن سرطان الثدي والقضاء عليه.

أشارت الدكتورة مني مجدي أستاذ مساعد علاج الأورام بطب المنصورة، إلى أن المؤتمر أعلن عن علاج جديد لعلاج سرطان الجهاز الهضمي والكبد في مراحله المتقدمة، ليعطي أملًا جديدًا لهؤلاء المرضي، بالطرق العلاج التداخلية ما بين الإشعاعي والكيماوي والجراحي.

وأوضح الدكتور وليد عرفات أستاذ علاج الأورام والعلاج الموجه بطب الإسكندرية، أن المؤتمر ناقش أهم المشكلات التي تواجه الأطباء في أورام الكبد والبروستاتا، وقدم للأطباء كل ما هو جديد في هذا المجال، من خلال خبراء من أمريكا وأوروبا، نقلوا لنا خبراتهم الطويلة والواسعة في علاجات سرطان البروستاتا والمثانة والكلي.

  واختتم الدكتور محمد سعد العشري، أستاذ علاج الأورام والعلاج المناعي الموجه حديثه قائلا: المؤتمر كان مبشرًا جدًا، حيث إنه أتاح الفرصة لنقل خبرات كبار العلماء في مجال الأورام، وحاولنا خلال ورش عمل المؤتمر حل جميع المشكلات المستعصية التي من الممكن أن تواجه أطباء الأورام في مصر، وأصبح الآن لا توجد هناك أي مشكلة ليس لها حل في هذا المجال بفضل العلاجات الحديثة التي تم إعلانها في المؤتمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز