بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اغسطس 2019 - 10 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور.. نكشف "صحاف" ليبيا

24 ابريل 2019 - 47 : 10




كتب - عادل عبدالمحسن

أعادت تصريحات وبيانات وأحاديث العقيد محمد قنونو، المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق في ليبيا، لوسائل الإعلام عن العمليات القتالية في محيط العاصمة طرابلس؛ إلى الأذهان ما كان يطلقه الإذاعي أحمد سعيد في إذاعة صوت العرب، خلال حرب 1967، وسعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي الأسبق أثناء الغزو الأمريكي للعراق، من بيانات وأحاديث عن تعبر عن واقع المعارك التي انتهت بالنكسة في مصر ودخول أمريكا العراق وانهيار الجيش العراقي.

 

كان فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق في طرابس، قد قام بتعيين قنونو حتى يكون واجهة للميليشيات المسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، بعد قيام الجيش الوطني الليبي بشن حملة على الميليشيات والجماعات الإرهابية في طرابلس.

من يتابع تصريحات المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق والميليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة على طرابلس في قناة الحرة الأمريكية يعتقد أن الميليشيات هزمت الجيش الليبي، بينما الحقيقة أن الجيش الليبي واصل تقدمه حتى أصبح على بعد 7 كيلومترات من قلب العاصمة الليبية طرابلس.

آخر تصريحات قنونو المثيرة للسخرية أنه نفى صباح أمس قيام طائرات ميليشيات مصراتة بشن أي غارات على قواعد الجيش الوطني الليبي، إثر نجاح المضادات الأرضية في قاعدتي الجفرة والوطية، حاليا عقبة بن نافع سابقا جنوب العجيلات، في إسقاط طائرتين من نوع "ميج 23" و"ميراج.إ ف.ون".

وأعلن الجيش الليبي مساء أمس العثور على حطام طائرة "ميراج إف ون" تابعة للكلية الجوية بمصراتة بعد محاولتها قصف قاعدة الوطية جنوب العجيلات، التي كان يطلق عليها اسم عقبة بن نافع سابقا.

يذكر أن المتحدث العسكري باسم حكومة الوفاق قد نفى تنفيذهم أي طلعات بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن يعود ويعلن مساءً تنفيذهم 7 طلعات شملت إحداها قاعدة الوطية.



























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت