عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصول المتهمين بقتل الأنبا إبيفانوس رئيس دير أبو مقار محكمة إيتاي البارود

وصول المتهمين بقتل الأنبا إبيفانوس رئيس دير أبو مقار محكمة إيتاي البارود
وصول المتهمين بقتل الأنبا إبيفانوس رئيس دير أبو مقار محكمة إيتاي البارود

البحيرة- محمد البربرى

وصل المتهمان "اشعياء وفلتاؤس المقاري" إلى محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة، لحضور جلسة النطق بالحكم، بعد إحالة أوراقهما إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، في قضية مقتل الأنبا إبيفانوس، رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون.



وتشهد اليوم الأربعاء محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية" المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، وسكرتارية حسني محمد عبد الحليم، جلسة النطق بالحكم في قضية قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

وكانت هيئة المحكمة في الجلسة الماضية 23 فبراير الماضي قد أحالت أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدام الراهبين المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار.

وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد قرر أواخر أغسطس الماضى إحالة الراهبين "أشعياء"، و"فلتاؤس"، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقاري واسمه العلماني "وائل سعد تاوضروس" والراهب "فلتاؤس المقاري" تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذي عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز