عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وحدات الاقتحام في الجيش الليبي على مشارف طرابلس

وحدات الاقتحام في الجيش الليبي على مشارف طرابلس
وحدات الاقتحام في الجيش الليبي على مشارف طرابلس

كتب - عادل عبدالمحسن

القوات الخاصة ومن بينها "سرية الموت" اتخذت كل الاستعدادات لاقتحام العاصمة



وصلت تعزيزات جديدة من الجيش الوطني الليبي الى جبهات القتال على مشارف طرابلس ، حيث تستعد وحدات خاصة لاقتحام العاصمة الليبية خلال الأيام القادمة.

وقالت "بوابة إفريقيا الإخبارية" نقلاً عن مصادر في الجيش الوطنى الليبى إن الجيش لم يستعمل حتى الآن الاسلحة الثقيلة في الحرب بسبب إصرار الميلشيات على اتخاذ المدنيين كدروع بشرية. 

وأوضحت  أن القوات الخاصة وصلت الى مواقع تمركزها حول العاصمة ، في انتظار الإذن بالتحرك ، وأن الجيش الوطني لديه قوات موجودة فعلا داخل العاصمة ينتظر لحظة الالتحام مع القوة التي ستقتحمها .

وأشارت الصحيفة إلى أن لديها معلومات من مصادرها أن هناك قوات عدة داخل العاصمة تنتظر دخول الجيش لتدعمه جهوده لإعادة الأمن والاستقرار لطرابلس ، مشددة على أن مرحلة الحشد الميلشياوي قد انتهت ، وأن كل محاولات التصدي لعملية طوفان الكرامة فشلت ،وهو ما جعل  الجماعات المسلحة ذات المرجعيات الإخوانية و"الجهوية" تتجه إلى قصف الأحياء الآمنة ، أو إلى إثارة الشغب في بعض المناطق التي تم تحريرها مؤخرا كما حدث في "غريان وتمنهنت" ، إضافة الى القصف العشوائي من قبل طيران مصراتة لبعض المناطق. 

ووفق المصادر ذاتها فإن القوات الخاصة ومن بينها سرية الموت، توجد حالياً على مشارف طرابلس إستعدادا لاقتحام العاصمة ، وأن الإذن بذلك قد يصدر بين لحظة وأخرى. 

وأضافت أن القوات الخاصة تمتلك معطيات إستخباراتية كاملة عن مواقع تحركها وعن الأهداف التي ستقوم بها في عمليات خاطفة وراء صفوف الميلشيات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز