عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال: البطولة الإفريقية الخطوة الأولى نحو الأوليمبياد

رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال: البطولة الإفريقية الخطوة الأولى نحو الأوليمبياد
رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال: البطولة الإفريقية الخطوة الأولى نحو الأوليمبياد

كتب - شريف مدحت

عملنا جميعا كخليه نحل من أجل إخراج البطولة الإفريقية بالمظهر المشرف



_نسعى للتأهل إلى أوليمبياد طوكيو بالحد الأقصى وهو 4لاعبين و4لاعبات

 

تنطلق غدا الخميس بالصالة المغطاة بستاد القاهرة منافسات البطولة الإفريقية لرفع الأثقال بمشاركة 177 لاعبا ولاعبة ممثلين إلى 15دولة إفريقية.

 بوابة روزاليوسف الإلكترونية حرصت على التواصل مع الدكتور محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري للعبة ومحاورته من خلال تلك السطور.

_بداية حدثنا عن البطولة الإفريقية وعن التجهيز والتحضير لها؟

.. البطولة مهمة جدا لانها تعتبر من بطولات المستوى الذهبي والتي تأهل إلى الدورة الاوليمبية..والتحضير للبطولة بدءا من فترة ما بين الفنادق ومكان البطولة وتجهيزات وصول الفرق واستقبالها، مجهود شاق بذله سواء مجلس إدارة أو عاملون داخل الاتحاد عملنا كخلية نحل من أجل إنجاح البطولة وإخراجها بالشكل المشرف.

_أصعب المواقف والظروف التي مرت عليكم خلال فترة تحضيركم للبطولة؟

.. قله الموارد المادية ولكن الحمد لله نجحنا في التغلب عليها بفضل الدعم والمساندة من قبل وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والراعي الجديد للاتحاد وهي شركة رويال للاستثمار الرياضي التي استطاعت توفير رعاة للبطولة.

_أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة؟

.. البطولة مشارك فيها 15دولة لديهم لاعبون مميزون في بعض الأوزان وبالطبع هذا يشكل منافسة كبيرة للفريق المصري وأبرز هذه المنتخبات الجزائر، تونس، نيجيريا، مدغشقر، ليبيا، غانا، الكاميرون، جنوب إفريقيا، موريشيوس.

_ماذا عن استعدادات المنتخب المصري لخوض منافسات البطولة؟

.. المنتخب يستعد للبطولة من فترة طويلة بسبب أهميتها لأنها من البطولات التأهيلية التي لابد من مشاركتهم فيها خاضوا معسكرا خارجيا بأذربيجان استمر لمدة شهرا استعدادا للبطولة.

_هل تتوقع تكرار إنجاز اوليمبياد ريودي جانيرو الماضية بأوليمبياد طوكيو المقبلة وتتويج رفع الأثقال المصرية بأكثر من ميدالية أوليمبية؟

.. بإذن الله يكون هناك أفضل ونحقق أكثر من ميداليتين أوليمبيتين في طوكيو كلنا أمل في لاعبينا أن يكونوا على قدر من المسؤولية وان يستطيعوا رسم الابتسامة والفرحة والسعادة على وجوه الشعب المصري بإذن الله.

_ابرز نجوم المنتخب المتوقع لهم المنافسة على ميدالية أوليمبية؟

.. على الرغم من أننا لعبة رقمية ومن السهل توقع اللاعبين الذين بإمكانهم المنافسة على ميدالية اوليمبية ولكننا نفضل عدم التسرع والاستعجال لكننا طبعا نتمنى ان يكون هناك أكثر من لاعب ينافس على ميدالية اوليمبية مثل محمد ايهاب، سارة سمير، شيماء خلف، حليمة عبد العظيم، عبد الرحمن أحمد، عبد الحميد جابر، أحمد سليم لكن في النهاية لينا كوته أو عدد معين نستطيع أن نتاهل بهم إلى الاوليمبياد.

_وما هو الحد الاقصى المسموح به للتأهل إلى الاوليمبياد؟

.. 4لاعبين و4لاعبات

_اقرب بطولة تستعدون لخوضها بعد انتهاء البطولة الإفريقية؟

.. بعد الانتهاء من البطولة الإفريقية سنعطي اللاعبين فترة راحة سلبية لمدة أسبوع وبعدها يعودون إلى المعسكر الداخلي بالمركز الاوليمبي بالمعادي استعدادا لخوض منافسات بطولة العالم للناشئين والناشئات بالصين أول يونيو والبطولة الإفريقية للكبار بالمغرب أغسطس المقبل.

_وهل سيتم خوض معسكرات خارجية قبل البطولتين؟

.. بالتاكيد يتم حاليا التحضير لمعسكر لكل منتخب استعدادا لخوض البطولتين لم نستقر على المكان حتى الآن لانشغالنا بالبطولة الإفريقية ولكن فور الانتهاء من البطولة الإفريقية سيتم الاجتماع ويتم تحديد المعسكر الخارجي لكل منتخب استعدادا لكل بطولة.

_رسالة أخيرة توجهها إلى من؟

.. أوجه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه ومساندته واللجنة الاوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب ولشركة رويال للاستثمار الرياضي ومحمد جاد مسؤول تسويق بالاتحاد على مجهوده ونجاحه في جلب راع للاتحاد ولمدربي المنتخب واللاعبين للمجهود الذي يبذلونه ولزملائي في مجلس الإدارة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز