عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين ومحافظ الجيزة يفتتحان "أهلاً رمضان" بالجيزة

وزير التموين ومحافظ الجيزة يفتتحان "أهلاً رمضان" بالجيزة
وزير التموين ومحافظ الجيزة يفتتحان "أهلاً رمضان" بالجيزة

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، حرص الحكومة على توفير كافة احتياجات المستهلكين خاصة في المناسبات الكريمة، مشيرا إلى أن معارض "أهلاً رمضان" تتضمن كافة السلع الغذائية ومنتجات رمضان، حيث تشارك فيه كبرى الشركات المنتجة والموردين بطرح السلع ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك بتخفيضات تتراوح بين 15 و20% عن مثيلتها في الأسواق.



جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، المعرض الرئيسي "أهلاً رمضان" الذي تنظمه الغرفة التجارية بالمحافظة برئاسة عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، تزامناً مع معارض أهلاً رمضان التي تنظمها وزارة التموين بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية.

وأشاد الوزير بمبادرة بعض الشركات التي أعلنت مؤخراً عن مبادرات بطرح المنتجات بأسعار أقل مِن التكلفة، في إطار المساهمة في تخفيف العبء على المواطنين، مضيفاً أن الحكومة تعمل جاهدة لتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين في مختلف المحافظات، مؤكداً حرص وزارة التموين على توفير السلع طوال الوقت سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو فروع الشركات التابعة، وكذلك تنظيم المعارض في المناسبات مثل معرض سوبر ماركت أهلا رمضان بهدف إتاحة السلع بأسعار مخفضه للمواطنين.

وأكد أنه وجه تعليماته إلى مسئولي الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابع لها بضرورة توفير كافة السلع والمنتجات في معارض أهلا رمضان، بجانب إطلاق قوافل السيارات المتنقلة في الميادين العامة والقرى والأماكن التي لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

من جانبه، أشاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتعاون غرفة الجيزة مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإقامة معارض أهلاً رمضان التي تنظمها الغرفة التجارية بالمحافظة، تزامناً مع معرض سوبر ماركت أهلاً رمضان، الذي تنظمه وزارة التموين بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية، مشيراً إلى أن المحافظة وفرت الأراضي الفضاء التي سيتم إقامة المعارض عليها وتوصيل المرافق وتجهيز هذه المعارض بوسائل الحماية المدنية، بينما نسقت الغرفة التجارية ومكاتبها الفرعية مع الشركات المساهمة في المعرض بإقامة أعمال الإنشاءات والتجهيزات.

وأكد أن المعرض سيستمر حتى نهاية شهر مايو القادم، موضحًا أن سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر، سيمد المعارض بما تحتاجه من خضروات وفاكهة بأسعار مخفضة بالتعاون مع رابطة تجار السوق.

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تقرر إقامة 4 معارض سلعية بمراكز وأحياء المحافظة بمتوسط تخفيضات يتراوح ما بين 15 و20% على أسعار السلع، موضحًا أنه تم اختيار كبرى المصانع والشركات لعرض منتجاتها بالمعارض والبالغ عددها 175 شركة، حتى يمكن تخفيض الأسعار، مؤكداً أن تنظيم المعارض السلعية والمشاركة فيها يُتم بالتنسيق بين المحافظة والغرفة التجارية.

بدوره، قال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة، إن مجلس إدارة الغرفة على اتصال مستمر مع غرفة العمليات بمحافظة الجيزة التي قرر تشكيلها اللواء المحافظ أحمد راشد، استعداداً لاستقبال شهر رمضان، موضحاً أنه تم الاتفاق بين المحافظة والغرفة ووزارة التموين على أن تقوم الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بعرض منتجاتها بكافة المعارض والمنافذ الثابتة والمتنقلة التي ستُقام بمحافظة الجيزة.

وأشار ناصر إلى أن الغرفة تتحمل كافة النفقات وتكلفة إقامة المعارض، وتخصيص المساحات بالمجان للشركات والمصانع حتى يمكن خفض أسعار البيع للمواطنين، وأكد توافر كافة السلع التي تحتاجها الأسرة المصرية في المعارض والتي يستمر العمل بها حتى الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

من جانبه، أوضح محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، أن المعرض الرئيسي تم افتتاحه بشارع الملك فيصل على مساحة ألفي متر مربع ويستوعب 80 شركة عارضة، والمعرض الثاني بمنطقة أرض اللواء بحي العجوزة على مساحة 600 متر مربع، والمعرض الثالث بمنطقة المنيب على مساحة 600 متر مربع بمشاركة 30 شركة على الأقل، والمعرض الرابع بمنطقة ترعة المنصورية بشارع الهرم على مساحة 600 متر مربع بمشاركة 35 شركة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع كافة الشركات العارضة علي نسب التخفيضات المقدمة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع أصحاب مصانع الصناعات الغذائية بمدينة السادس من أكتوبر على بيع منتجاتهم بالمعارض بسعر التكلفة، مؤكداً أنه من أهم مميزات المعارض السلعية التنافس المباشر بين الشركات العارضة وهو ما يصب في النهاية في مصلحة المستهلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز