عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يناقش مشروع تطوير جزيرة الدوم والمخطط التنموي لمنطقة الأمل السكنية

محافظ قنا يناقش مشروع تطوير جزيرة الدوم والمخطط التنموي لمنطقة الأمل السكنية
محافظ قنا يناقش مشروع تطوير جزيرة الدوم والمخطط التنموي لمنطقة الأمل السكنية

كتب - بوابة روز اليوسف

ناقش محافظ قنا عبد الحميد الهجان، الرؤية التنموية والأفكار التخطيطية الأولية لمشروع تطوير وتنمية جزيرة الدوم بمركز أبو تشت والمخطط التنموي لمنطقة الأمل السكنية بمركز نجع حمادي.



وقال محافظ قنا - في الاجتماع الذي عقده ،اليوم الأربعاء، مع مسؤولي وزارة الإسكان وقيادات المحافظة - إن جزيرة الدوم تقع على مساحة 240 فدانا وجاري إعداد المخطط العام للجزيرة كمركز سياحي علاجي متخصص في السياحة العلاجية والترفيهية ومركزا للسياحة العابرة لربطها بمحافظة البحر الأحمر حيث السياحة الترفيهية ومحافظتي الأقصر وأسوان حيث السياحة الأثرية والثقافية.

وأوضح أن الجزيرة مؤهلة لتكون واحدة من المواقع المناسبة للسياحة البيئية والعلاجية نظرا لخصوصية الموقع وبعدها عن مناطق التلوث بالإضافة إلى إطلالة الجزيرة على النيل.

كما ناقش الاجتماع الأهداف العامة لتطوير وتنمية جزيرة الدوم ومنها إنشاء مراكز تنموية جديدة قادرة على قيادة التنمية بنطاق محافظة قنا وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة وتوفير بيئة مناسبة لتحسين مناخ الاستثمار والاستغلال الأمثل للمقومات المكانية والاقتصادية والتنموية للموقع وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية في النطاق المحيط بالمشروع.

كما تمت مناقشة المخطط التنموي لمنطقة الأمل السكنية بمركز نجع حمادي والواقعة على مساحة 1539 فدانا والتي من المتوقع أن يقدر عدد سكانها بحوالي 225 ألف نسمة ومن المحتمل أن تضم المدينة 717 عمارة سكنية تقع على مساحة 119 فدانا و13 ألفا و 67 قطعة أرض سكنية على مساحة 746 فدانا و52 عمارة إسكان استثماري على مساحة حوالي 20 فدانا.

كما ستضم المدينة 81 دار حضانة و25 مدرسة تعليم ابتدائي و14 مدرسة تعليم إعدادي و10 مدارس تعليم ثانوي ومعاهد للتعليم العالي (التكنولوجيا – الإرشاد الزراعي – الري والمساحة – الكفاية الإنتاجية – فني صناعي) بالإضافة إلى 9 وحدات صحية و4 مراكز صحية و4 مستشفيات مركزية ومستشفى عام وآخر تخصصي.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شهد حضور المهندس حلمى محمد أحمد رئيس الإدارة المركزية للمراكز الإقليمية التخطيطية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني والدكتور عبد الوهاب إبراهيم حلمي خبير الدراسات العمرانية بمشروع مدينة الأمل والدكتور عبد الخالق عبد الرحمن مستشار وزير الإسكان والمهندس سيد أحمد البدوي مدير المركز الإقليمي لتخطيط جنوب الصعيد والأستاذ محمود معتز ممثل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز