عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هذا ماسيفعله تغيير مسار المعدة للبدناء

هذا ماسيفعله تغيير مسار المعدة للبدناء
هذا ماسيفعله تغيير مسار المعدة للبدناء

كتبت - مروة فتحي

قال الدكتور هشام عبدالله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، إن  جراحة تحويل مسار المعدة، أصبحت من أكثر أنواع جراحات إنقاص الوزن شيوعا، مشيرا إلى أن جميع أنواع جراحات إنقاص الوزن تعرف باسم جراحة علاج البدانة، لإحداثها تغييرات جراحية بالمعدة والجهاز الهضمي لتقليل كمية الطعام التي يمكن تناولها ومقدار المواد الغذائية التي تمتصها ما يؤدي إلى فقدان الوزن.



ونصح الدكتور هشام عبد الله، من أجرى جراحة تحويل مسار المعدة، بتغيير نمط الحياة، والالتزام بتعليمات الطبيب لنجاح العملية على المدى الطويل.

وأشار إلى أنه يجب على جميع مرضى السمنة، عند التفكير في الخضوع لجراحة تحويل مسار المعدة، إجراء تقييم شامل لتحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبة للحالة أم تناسبها إحدى الجراحات الأخرى مثل التكميم أو بالون المعدة أو حتى لا يحتاج من الأساس وفق كتلة ومؤشر السمنة فى الجسم، وهذا دور الاستشاري المعالج.

وأوضح الدكتور هشام عبد الله، أن جراحة تحويل مسار المعدة وغيرها من جراحات السمنة، تغير مجرى الحياة بدرجة كبيرة، لأنها  تعمل على تقليل مخاطر المشكلات الصحية المرتبطة بالوزن مثل: السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس أثناء النوم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز