عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قومي المرأة: تحية لأبطال ملحمة تحرير سيناء

قومي المرأة: تحية لأبطال ملحمة تحرير سيناء
قومي المرأة: تحية لأبطال ملحمة تحرير سيناء

كتبت- مروة فتحي

للمرأة المصرية دور عظيم في كافة المراحل التاريخية التي مرت بها البلاد، وترسخ الأمر وقت أن شاركت في ثورة 1919 وسقطت شهيدةً من أجل تحرير الوطن من براثن الاحتلال.



 

ووقفت خلف رجال مصر، تشد من أزرهم وتضمد جراحهم، ليستعيدوا أرض فيروز من قبضة الاحتلال الصهيوني.

 

سَجل التاريخ تضحيات وبطولات المرأة المصرية بأحرف من نور، الأمر الذي دفع بالمجلس القومي للمرأة لتشكيل لجنة للتواصل مع أسر الشهداء.

 

 دكتورة رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة، أكدت أن الأدوار البطولية للمرأة موجودة في كافة الحقب التاريخية التي مرت بها مصر، لافتة إلى أن المجلس دشن منذ فترة لجنة للتواصل مع أسر الشهداء للتواصل مع أمهات وزوجات الشهداء للتواصل معهن ودعمهن معنويا وتقديم التكريم اللازم لهن باعتبارهن قدمن فلذات أكبادهن فداء للوطن.

 

دور المرأة تجسد واضحا في ثورات مصر الحديثة والتي كان على رأسها ثورة 1919 فكانت السيدة صفية زغلول رمزا للمناضلة المصرية، وغيرها من النماذج المشرفة، وخلال ثورة 30 يونيو سقطت المرأة شهيدة أثناء دفاعها عن بلدها ومحاربة الجماعات الظلامية التي حاولت اختطاف مصر إلى المجهول بحسب  عضو  المجلس القومي للمرأة.

 

قدمت المرأة نماذج مشرفة للتبرع بالدم والمال والمجهود الحربي مثل الفنانة أم كلثوم و الفنانة نادية لطفي التي كانت تحرص علي تمريض الجرحى والمصابين، وهناك غيرهن من السيدات اللاتي لهن بطولات وغير معروفات كما أن المرأة لها دور غير مباشر في الوقوف خلف الرجال الذين لهم بطولات في الحرب .

 

ووجهت "رانيا" التحية للشعب المصري "البطل" احتفالا بالذكرى ٣٧ لتحرير سيناء، مؤكدة على أهمية دور القوة الناعمة في مثل هذه المناسبات لتوصيل الرسالة للشباب والأطفال من أجيال المستقبل.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز