عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مركز متكامل لعلاج سرطان الثدي بجامعة بنها

مركز متكامل لعلاج سرطان الثدي بجامعة بنها
مركز متكامل لعلاج سرطان الثدي بجامعة بنها

القليوبية- حنان عليوه

أعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، إنشاء أول مركز تميز متكامل للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه داخل مستشفى بنها الجامعي، مشيرا إلى أن المركز الجديد يعد أول وحدة متنقلة على مستوى الجامعات المصرية بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وسوف تكون الوحدة مجهزة بالكامل لخدمة محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا المجاورة.



جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة بنها والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عمر شريف أستاذ الجراحة ومنسق البرنامج القومي للكشف المبكر عن سرطان الثدي والفريق المعاون له.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية الطب، والدكتور محمد جودة وكيل الكلية لشئون الطلاب، والدكتور عاطف عبد الغني رئيس قسم الجراحة والدكتور مدحت رفعت رئيس قسم الأشعة.

وأكد رئيس جامعة بنها أن اختيار مستشفى بنها الجامعي ليكون مركزا للكشف المكبر وعلاج سرطان الثدي تؤكد ثقة الجميع فى أساتذتها وكوادرها العلمية والطبية وما تقدمه من خدمة طبية متميزة للمجتمع المحلى موجها الشكر لفريق البرنامج القومى للكشف عن سرطان الثدي والدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق ونائب رئيس الجامعة الأسبق صاحب فكرة إنشاء مراكز تميز لسرطان الثدي.

 

 

وأشار السعيد إلى أن إدارة الجامعة حريصة على تقديم الدعم اللوجستي لتشغيل الوحدة الجديدة قريبا لخدمة المرضى مضيفا أنه تم التنسيق مع كلية الطب وإدارة مستشفى بنها الجامعى على توفير كل ما تحتاجه الوحدة الجديدة من دعم طبي وفني معربا عن أهمية دعم هذه الحملات والمبادرات الطبية والتوعية بضرورة الكشف المبكر والفحص الدوري لسرطان الثدى.

وأضاف السعيد أن جامعة بنها حريصة على تطوير المستشفى الجامعي باعتبارها واجهة الجامعة الأولى للمجتمع، ودعمها باستمرار بهدف تقديم خدمة طبية وتعليمية متميزة خاصة أن المستشفى تقدم خدماتها ليس لأهالي القليوبية فقط ولكن لعدد من المحافظات المجاورة.

من جانبه قال الدكتور عمر شريف أستاذ الجراحة ومنسق البرنامج القومي للكشف المبكر عن سرطان الثدى أن المركز الجديد يأتي في إطار تطوير خدمه سرطان الثدي والتي كانت تكتفى بتصوير سرطان الثدى وإرسال المريض إلى القاهرة.

وتابع بدأنا بالفعل فى خطوات جاده وحقيقيه لإنشاء أول مركز تميز لعلاج سرطان الثدي تابع للبرنامج القومي لصحه المرأة بالدلتا وتم اختيار جامعة بنها كأول جامعة مصرية تطبق فيها الوحدة الجديدة تقديرا لصاحب الفكرة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق والأستاذ بجامعة بنها كما أن مستشفى بنها الجامعى بها كل المقومات القوية اللازمة من الكوادر وأساتذة الجراحة والأشعة وتم تزويدها بوحدة تشخيص الثدي لتكتمل منظومة الوحدة فى العلاج.

وأشار شريف إلى أن وحدة علاج سرطان الثدي الجديدة سوف تكون داخل مستشفى بنها الجامعي حيث تقدم الوحدة الخدمة متكاملة في ذات المكان بدون الاحتياج إلي مركزيه العلاج مضيفا أن الوحدة المتنقلة هي وحده متطورة حيث تشمل بجانب وحدة الماموجرام وحدة سونار وذلك لتقديم الخدمة الطبية الكاملة للمريض كما أن الوحدة مجهزه بإمكانية كتابة وطباعة التقارير وبها فريق فني مدرب علي تقديم توعيه مجتمعية بسرطان الثدي يوميا كما يتم استخدام الوحدة للتشخيص بجانب المسح المجتمعي المعتاد ويتم علاج المريض داخل مستشفى بنها الجامعى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز