عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. رجال "الوودابي" يستخدمون أحمر الشفاة ويرقصون للزواج من الفتيات

بالصور.. رجال "الوودابي" يستخدمون أحمر الشفاة ويرقصون للزواج من الفتيات
بالصور.. رجال "الوودابي" يستخدمون أحمر الشفاة ويرقصون للزواج من الفتيات

كتب - هدى زكي

تعد طقوس الزواج لقبائل الوودابي بالنيجر من أغرب العادات والتقاليد في العالم وأكثرها طرافة، حيث يتزين الرجال ويتنافسون في الرقص للفوز بقلوب النساء.



 ويعتقد رجال قبائل "الوودابي" أنهم أجمل الرجال على وجه الأرض، لذلك يحملون المرآة دائمًا في مجالسهم يتأملون فيها مدى جمالهم، ومن العيب في نظرهم أن يسير رجل بدون مرآة في جيبه.

وبسبب طبيعة الصحراء القاحلة ينتقل أفراد هذه القبيلة بجميع أنحاء الصحراء الكبرى وبعد انتهاء موسم الأمطار يستقرون استعدادًا لمهرجان الزواج "الجيروول"، الذي يستمر لأسبوع.

يبدأ الرجال في الاستعداد للمهرجان بقضاء 6 ساعات كاملة في التزيين ويضعون المساحيق الملونة والطين الأحمر على وجوههم واستخدام أحمر الشفاة، ويتنافسون في الرقص على أمل الفوز برضاء وقبول الفتيات للزواج.

كما تعد الأسنان البيضاء والأنف الحاد والعيون اللامعة من أبرز علامات الجمال، وأكثرها فتنة التي يتنافس الرجال في إبرازها.

لا يقتصر الأمر على تلك الطقوس الغريبة في الزواج، لكن الأغرب هو ما يحدث بعد إتمام مراسم الزواج بالفعل، حيث تظل الزوجة ببيت زوجها إلى أن يحدث الحمل فتنتقل إلى منزل والدتها ولا يحق لها العودة لزوجها، كما أنها لا يحق له السؤال عنها أو عن طفله إلا بعد مرور عامين، ويكون للزوجة في هذه الأثناء حرية الاختيار ألا تعود لزوجها والزواج من رجل آخر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز