بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 مايو 2019 - 56 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مستقبل وطن: منتدى الحزام والطريق فرصة عظيمة لعرض فرص مصر الاستثمارية

26 ابريل 2019 - 24 : 16




كتب - السيد علي

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتدى الحزام والطريق، ببكين، جاءت تتويجا لمكانة مصر الدولية والإقليمية التي استعادتها خلال السنوات الماضية.

وأكد رشاد، في تصريحات صحفية اليوم، أن كلمة الرئيس جاءت بمثابة استعراض قوى ومتميز لحجم الطفرة والتطور الاقتصادي الذي تعيشه مصر، والفرص الاستثمارية الواعدة، مؤكدا أن خطاب الرئيس دائما يتسم بالقوة والدعوة الصريحة للمجتمعات الدولية للاستفادة من الفرص والتسهيلات الاستثمارية المطروحة.

وأكد رئيس مستقبل وطن، أن مصر أصبحت صانعة قرار ليس على حساب منطقة الشرق الأوسط فقط بل العالم بأثره، لافتا إلى أن جلسات المباحثات التي جمعت وستجمع السيسي برؤساء الدول المشاركين، ستكون فرصة عظيمة لتعزيز وبحث التعاون المشترك في مجالات البنية التحتية والتنمية في العديد من القطاعات، مؤكدا أن التنمية السبيل الوحيد للنهوض بالمجتمعات وتجفيف منابع الإرهاب.

وأضاف رشاد، أن كلمة الرئيس عبرت أيضا عن مدى إيمانه بأهمية العمق الإفريقي لمصر، وتمسك مصر بمسؤوليتها للنهوض لشعوب دول القارة من خلال ترأسها الاتحاد الإفريقي، وذلك من خلال دعوته الصريحة لتدشين شراكات جديدة مع الصين والأطراف الأخرى للمبادرة، من أجل الإسهام في تعزيز جهود دول القارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والارتقاء بمستوى معيشة المواطن الأفريقي.

وأشار إلى أن الأعوام الماضية شهدت تقاربا كبيرا في الرؤى والاستراتيجيات وتعزيزا في العمل البناء المشترك، بين مصر والصين، انعكس ذلك من خلال عدد الزيارات والاتفاقيات المتبادلة، مؤكدا أن الصين واحدة من أهم وأعظم الاقتصاديات بالعالم، وتعزيز العمل معها يصب في صالح الاقتصاد المصري الوطني.

وأوضح أن مصر على مستوى العلاقات الخارجية أصبحت تسير بخطي ثابتة ومتميزة نحو الأفضل، حتى وصلت لأن تكون محور وركيزة فعالة في السياسات الدولية والأزمات العالقة، وخاصة أزمات الشرق الأوسط وأصبح لها صوتها المسموع في جميع القضايا.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين