بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 مايو 2019 - 19 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في عيدها القومي وذكرى التحرير: الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والأهالي يشاركون في الاحتفالات بشمال سيناء

26 ابريل 2019 - 10 : 20




العريش - مسعد رضوان

فى اطار احتفالات محافظة شمال سيناء بعيدها القومى والذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء .. حرصت الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى وأعداد كبيرة من المواطنين على المشاركة فى مراسم الاحتفالات والتعبير عن فرحتها بمناسبة الأعياد ، وذلك بداية من وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول الى زيارة وزيرى الأوقاف والشباب اليوم .. على أن تستكمل المشاركات فى الفعاليات القادمة من افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية فى مختلف القطاعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة .

وكان لحزب مستقبل وطن المشاركة الأكبر منذ بدء مراسم الاحتفالات بالمشاركة الفعالة من خلال تواجد الأمين العام للحزب سالم العكش وأمين التنظيم يسرى جاسر وأمناء المراكز ورؤساء الأمانات وغيرهم من أعضاء الحزب الذين شاركوا فى كافة الفعاليات ، وأخيرا مشاركة أمينة المرأة صبحة ابراهيم التى عرضت منتجات البيئة السيناوية وقدمتها لوزيرى الأوقاف والشباب أثناء زيارتهما اليوم للعريش وافتتاح معرض منتجات البيئة السيناوية باعتبارها رئيسة لجمعية بنت البادية .. حيث قرر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عرض جميع المعروضات من منتجات البيئة السيناوية التى تم عرضها في المدينة الشبابية الدولية بالعريش قريبا في مركز شباب الجزيرة كدعم لمنتجيها وتوفير فرص التسويق لهم .

وأكد سالم العكش أمين حزب مستقبل وطن أن سيناء فى عقل وقلب القيادة السياسية وجميع المسئولين فى الدولة ، وأن مشاركة الوزيرين لاحتفالاتنا دليل على اهتمام الدولة بجميع أجهزتها بتنمية وتعمير سيناء ، وأن المسقبل يحمل الكثير لأبناء سيناء .

وأضاف يسرى جاسر أمين تنظيم حزب مستقبل وطن أنسيناء لا ينقصها شىء لكى تنطلق نحو المستقبل .. فقد أشرقت شمسها وأصبحت حقيقة ساطعة ، ولا تدخر القيادة السياسية جهدا ولا كافة المسئولين .. حيث تم وضع سيناء في مقدمة الأولويات الوطنية .. مشيرا الى ضرورة وضع حزمة حوافز لتشجيع المستثمرين لاقامة مشروعاتهم على أرض سيناء ، وألا تكون تلك الحوافز مؤقتة .. وانما تكون دائمة للنهوض بالاستثمار والتنمية مع الحفاظ على الأمن القومى المصرى .

ويقول وائل سليم أمين أمانة العمل الجماهيرى في الحزب أنه خلال الفترة الأخيرة بدأت الحكومة في تنفيذ المشروعات العملاقة لخدمة التنمية وأهالى سيناء ، وفى مقدمتها النفاق التى تربط بين سيناء وباقى المحافظات لاختصار المدة الزمنية وتيسير اجراءات العبور من والى سيناء .. مما يدعم التنمية والاستثمار على أرض سيناء .

وتقول صبحة ابراهيم أمينة المرأة في الحزب أن سيناء الغالية تتشوق الى فجر جديد وتنمية حقيقية ومستدامة بانشاء المشروعات في كافة المجالات وتوفير فرص العمل .. مشيدة بالمشروعات الهامة التى أقامتها الدولة خلال الفترة الماضية ، ومن بينها : انشاء 11 تجمعا تنمويا لاقامة مئات الأسر واستزراع نحو 5000 فدان ، ولابد من تحقيق العبور الى سيناء كما عبرتها القوات المسلحة في نصر أكتوبر 1973 .

وأكد المهندس محمد عاشور عضو هيئى المكتب في الحزب أنه من المتوقع قريبا اعلان سيناء خالية من الارهاب بفضل دماء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والأهالى وتضحيات أهالى سيناء في سبيل ذلك .. فقد آن الأوان لكى تحظى سيناء وأبناؤها بالأمن والأمان وحلاوة الانتصار .

وأضاف جمال البنديرى أمين عام حزب حماة وطن أن جميع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى على أرض سيناء يشاركون في الاحتفالات وتهنئة الشعب المصرى وأبناء سيناء بذكرى التحرير ، ويجب سرعة تنمية وتعمير سيناء بالاستثمار ودعوة رجال الأعمال لاقامة مشروعاتهم على أرض سيناء لتوفير فرص العمل للشباب .. خاصة وأن سيناء تزخر بالعديد من مواد الخام والثروات المعدنية والموارد الطبيعية اللازمة والكافية لاقامة العديد من الصناعات .

وأكد الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء وعضو المجلس الرئاسى للقبائل العربية المصرية أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحت هناك إرادة سياسية لعمل تنمية حقيقية في سيناء .. مشيرا الى أن ما قامت به الحكومات المتعاقبة في الأنظمة السابقة من مشروعات في سيناء لا ترتقى لمستوى التنمية الشاملة .

وأضاف عبد الله قنديل بدوى رئيس الغرفة التجارية أن المواقف الأخيرة أكدت على وطنية أبناء سيناء .. حيث يقوم باداء دوره في دعم الدولة وحماية بوابة مصر الشرقية مثلما فعل الآباء والأجداد على مر العصور ، وأن أبناء سيناء تحملوا الكثير والكثير في سبيل الوطن .. مؤكدا أن أراضى سيناء الوحيدة التى ارتوت بدماء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين .

وتشير سوسن داود الغالى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة في شمال سيناء الى الدور الوطنى الذى قامت به المرأة السيناوية في مواجهة الاحتلال وتقديم العديد من الشهداء من الأب والزوج والابن والأخ في سبيل تحرير سيناء والدفاع عن الوطن .. مؤكدة على مشاركة المرأة السيناوية في كافة الاستحقاقات لدعم الوطن ومن أجل المستقبل .

 















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين