عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على معنى وضعيات "اليوجا" التي يعتمد عليها صلاح في احتفاله بأهدافه مؤخرًا (فيديو وصور)

تعرف على معنى وضعيات "اليوجا" التي يعتمد عليها صلاح في احتفاله بأهدافه مؤخرًا (فيديو وصور)
تعرف على معنى وضعيات "اليوجا" التي يعتمد عليها صلاح في احتفاله بأهدافه مؤخرًا (فيديو وصور)

كتب - رفيدة عوضين

حقق فريق ليفربول، أمس فوزًا عريضًا على ضيفه هدرسفيلد، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد، في إطار منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.



حيث فاز ليفربول بخمسة أهداف مقابل لا شيء، أحرز فيها الفرعون المصري محمد صلاح، هدفين من الخمسة أهداف.

 

واعتمد صلاح في احتفاله بهدفه الثاني في مرمى هدرسفيلد، على إحدى وضعيات "اليوجا"، وهي ليست المرة الأولى التي يعتمد فيها صلاح على اليوجا في احتفاله، فسبق له واحتفل بهدفه في مرمى تشيلسي بوضعيه أخرى من اليوجا.

 

وتقدم بوابة روزاليوسف، شرحًا لوضعيات اليوجا، التي أصبح يعتمد عليها صلاح في مبارياته الأخيرة.

 

أولًا وضعية الشجرة "فريكساسانا":

وهي الحركة التي احتفل بها صلاح في هدفه في مرمى تشيلسي، فهي واحدة من الحركات الأساسية في تمارين اليوجا، وهي من الحركات السهلة التي يمكن للمبتدئين القيام بها بسهولة، فهي على الجانب النفسي تساعد على التركيز، وفي الجانب الصحي، تساعد على تقوية عضلات القدم والساق والفخذ والعمود الفقري وإطالة عضلات الفخذ والصدر والأكتاف، كما أنها تساعد في تخفيف آلام عرق النسا ومعالجة القدم المسطحة.

«فيديو احتفال صلاح بهدفه في مرمى تشيلسي»:

 

 

ثانيًا: وضعية برانأياما "pranayama":

كما كرر صلاح احتفاله بطريقة اليوجا، بعد هدفه الثاني أمس في مرمى هدرسفيلد، لكن هذه المرة بوضعية مختلفة لليوجا، وهي وضعية برانأياما "Pranayama".

وتعتبر هذه الوضعية هي روح ومركز اليوجا، حيث تعتمد على تنفس الأوكسجين والتخلص من السموم من العوامل الأساسية والمهمة للقلب ليعمل بشكل صحيح.

ووضعية برانأياما، هو تمرين بسيط يستخدم النفس للشعور بالاسترخاء والارتياح، فهو يحرك الدورة الدموية ويفسح الطريق واسعًا أمام الأوكسيجين ليصل إلى الدماغ فيسبب شعورًا براحة كبيرة، ويحفز عملية الهضم ويمنح الجسم الدفء، إضافة إلى إزالة السموم من العقل وتطهيره، كما أنه يخفف التوتر.

ومن ضمن الفوائد العامة للبرانأياما هو زيادة الطاقة، تهدئة الدماغ من التفكير المكثف، تنظيف مسارات الطاقة، إزالة السموم من الجسم.

«فيديو احتفال صلاح بهدفه الثاني في مرمى هدرسفيلد»:

يذكر أن رياضة اليوجا هي رياضة "الروح والجسد" ولا تتغير بمرور الوقت، فهي موجودة في جميع أنحاء العالم منذ ما يقرب من الخمسة آلاف عام، وأصبح لها شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة.

واليوجا نظام رياضي مكون من عدد من الأوضاع الجسدية التي يتم القيام بها، مع اتباع أنماط تنفس ثابتة، فهي تمنحنا الطاقة، وتساعد على استرخاء العقل.

ومن شروط ممارسة اليوجا هو ألا يكون الشخص عنيفًا أو يمارس العنف، فيجب أن يروض الإنسان نفسه ويكون هادئًا في مواجهة المواقف المختلفة التي يتعرض لها، إضافة إلى تدريب النفس على الهدوء، ونقاء النفس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز