عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين: لا أحد في العالم يرغب في قيود أو حروب تجارية باستثناء من يشرعونها

بوتين: لا أحد في العالم يرغب في قيود أو حروب تجارية باستثناء من يشرعونها
بوتين: لا أحد في العالم يرغب في قيود أو حروب تجارية باستثناء من يشرعونها

كتب - وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه لا أحد في العالم يرغب بقيود أو حروب تجارية، باستثناء أولئك الذين يشرعونها، وذلك في ختام الدورة الثانية لمنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي في العاصمة الصينية بكين.



وقال بوتين ، في مؤتمر صحفي عقب قمة "الحزام والطريق" وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" ، "لا أحد يريد أي قيود، لا أحد يريد أي حروب تجارية باستثناء أولئك الذين يشرعون هذه الإجراءات، أعتقد أن الأغلبية الساحقة، نحو 100 بالمئة من الناس واثقون أن هذه القيود وهذه الحروب تضر الاقتصاد العالمي وتطوره".

وأضاف بوتين "كل ممثلي البلدان الذين التقيتهم على هامش المنتدى يريدون التعاون مع روسيا"، متابعا "لدينا علاقات عمل طيبة للغاية مع الكثير من شركائنا، ونحن نقدر ذلك".

ولفت بوتين إلى أنه أبلغ المشاركين في منتدى بكين بنتائج قمته التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في فلاديفوستوك الروسية، وكذلك برؤية روسيا لحل الأزمة الأوكرانية.

وقال بوتين "اليوم التقيت العديد من زملائي من الدول الأوروبية، وبالطبع أخبرتهم حول رؤيتنا لتطورات الأوضاع في أوكرانيا، ومواصلة تنفيذ اتفاق مينسك، وأيضا أخبرت زملائي بنتائج اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية".

كما أعرب بوتين عن رضاه عن اللقاء مع الزعيم الكوري الشمالي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ما جرى في اللقاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز