عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تتوجه إلى دبي للمشاركة في ملتقى سوق السفر العربي

وزيرة السياحة تتوجه إلى دبي للمشاركة في ملتقى سوق السفر العربي
وزيرة السياحة تتوجه إلى دبي للمشاركة في ملتقى سوق السفر العربي

غادرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة القاهرة، اليوم السبت متوجهة إلى مدينة دبي على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM الذي يقام خلال الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل.



ويشارك ضمن الوفد المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، ومن المقرر أن يتم عقد عدة لقاءات مهنية خلال المشاركة في هذا المعرض مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الإعلامية.

وأكدت المشاط - قبيل مغادرتها - أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية، وخاصة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي في ظل استراتيجية الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث تمثل حوالي 30% من هذه الأسواق.

وأضافت الوزيرة أن مصر تعتبر مقصدا هاما للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، لافتة إلى أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن المعرض سيتيح فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحي المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.

ويعد ملتقى سوق السفر العربي ATM إحدى أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 600 متر، يضم 56 مشاركا، منهم 30 شركة سياحية، و22 فندقا، وجناحا لشركة مصر للطيران، وجناحا لشركة إير كايرو Air Cairo، بالإضافة إلى جناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز