عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تفاصيل أعترافات المقاتلين الأتراك في صفوف ميليشيات طرابلس

تفاصيل أعترافات المقاتلين الأتراك في صفوف ميليشيات طرابلس
تفاصيل أعترافات المقاتلين الأتراك في صفوف ميليشيات طرابلس

كتب - عادل عبدالمحسن

يتساقط رجال تنظيم الحمدين والبهلوان التركى رجب طيب أردوغان في ليبيا كأوراق التوت، حيث توالت فضائح الرئيس التركي وأجهزته الأمنية في الآونة الأخيرة، وبدأ يخسر العديد من رجاله في المعارك الدائرة على الأراضي الليبية.



وقالت قناة "مباشر قطر" في تقرير أعدته عن خسارة قطر وتركيا لأجنحتهما الإرهابية في ليبيا،إنها حصلت على وثائق سفر خاصة بجنود بجهاز الاستخبارات التركية يقاتلون جنبًا إلى جنب مع الميليشيات والتنظيمات الإرهابية بطرابلس.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، قد تمكنت  من محاصرة فلول التنظيمات المسلحة قبل الإجهاز النهائي عليها، حيث اعترفت هذه العناصر بسعي تركيا بكل طاقتها إلى تغيير مسار المعارك، وتخفيف خسائر التنظيمات المتشددة عن طريق دعم «السراج» بالسلاح والمرتزقة.

ووفقًا لما ذكرته مصادر شهدت التحقيق مع الجنود الأتراك، فقد اعترفوا بأنهم وصلوا إلى ليبيا بتعليمات مباشرة من جهاز الاستخبارات التركي للقتال إلى جانب المليشيات ودعما لحكومة فايز السراج، وأن صفقات ضخمة من الأسلحة التركية وصلت إلى بعض الموانئ الليبية باتفاق مباشر بين السراج وأردوغان.

وكشف الجنود الأتراك الذين تم إلقاء القبض عليهم أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يشرف بشكل مباشر من خلال ضباط نافذين بجهاز الاستخبارات على أنواع الدعم المُقدم للميليشيات التي يحتمي بها السرّاج؛ لأن تركيا بخسارتها العاصمة طرابلس ستفقد سطوة تنظيمات الإسلام السياسي الموالية لها، وتصبح خارج اللعبة السياسية في البلاد.

وأضاف الأسرى الأتراك في قبضة الجيش الليبى  في اعترافاتهم أن الرئيس التركي يُراهن على مسلحيه في ليبيا، مستخدمًا إياهم كقاعدة عسكرية في المنطقة، وفي الوقت ذاته يستخدمهم كحائط صد أمام كل من يدعو إلى توحيد ليبيا، وإنهاء الحرب فيها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز