عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تواصل مصر مع إفريقيا" في مائدة مستديرة بمكتبة القاهرة

"تواصل مصر مع إفريقيا" في مائدة مستديرة بمكتبة القاهرة
"تواصل مصر مع إفريقيا" في مائدة مستديرة بمكتبة القاهرة

كتب - محمد خضير

أقامت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، مائدة مستديرة تحت عنوان" تواصل مصر مع إفريقيا"، وذلك بمقر المكتبة بالزمالك، تحت إشراف ياسر عثمان مدير المكتبة.



شارك في المائدة المستشار عبد المعطي ابو زيد، خبير العلاقات الدولية، الدكتور رمضان قرنى، خبير الشؤون الإفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، بحضور مجموعة من الباحثين والمهتمين بالشأن الإفريقى المصري.


بدأ النقاش في المائدة حول كتاب "مصر في إفريقيا"، وهو من تأليف عبد المعطي أبو زيد والدكتور رمضان قرنى والدكتورة سمر إبراهيم، وألقى النقاش الضوء على هوية مصر الإفريقية وأهمية الاستثمار في توطيد العلاقات المصرية بالدول المجاورة والدول الإفريقية، وسياسية مصر في إفريقيا ومصالحها والأهداف المشتركة في هذا المجال.


وقال المستشار عبد المعطي ابو زيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، له رؤية مستقبلية في هذا الشأن، من حيث تحسين البنية التحتية الإفريقية، والقضاء على الإرهاب، والدعم الكامل من مصر في الإعلام، ليتعرفوا على هويتنا وثقافتنا المصرية ونتعرف على ثقافتهم.


وأكد الدكتور رمضان قرني، أن كتاب (مصر في إفريقيا) يوضح العلاقات المصرية الإفريقية في الفترة من ١٩٥٢ حتى ٢٠١٤، وسياسية مصر الخارجية تجاه إفريقيا في ٢٠١٤، إلى جانب رؤية مستقبلية للقارة الإفريقية، تتركز في وضع المحفزات الاستراتيجية لأجندة ٢٠٦٣، التي تحتوى على الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز