عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بشم النسيم

خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بشم النسيم
خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بشم النسيم

كتبت - هند عزام

تحتفل شاشات وإذاعات الوطنية للإعلام بأعياد الربيع وشم النسيم من خلال تقديم خريطة برامجية تغطي احتفالات المصريين من جميع المحافظات والشوارع والميادين والمزارات والاستعدادات والخدمات التي تقدمها أجهزة الدولة كافة خلال الاحتفال. 



حيث جاءت الخرائط البرامجية كالتالي:


عبد الحليم حافظ ينافس فريد الأطرش في احتفالات الإذاعة بشم النسيم

استعدت الإذاعة المصرية عبر شبكاتها المختلفة للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم ففي شبكة صوت العرب تم تخصيص اليوم بكاملة للاحتفال بالمناسبة من خلال باقة منوعة من البرامج والفترات المفتوحة والحفلات والرسائل الصوتية، حيث سيتم إذاعة حفل كامل الساعة 11 مساءً لعبد الحليم حافظ يوم الأحد، أما يوم الاثنين فسوف تذاع فترات يومك سعيد والدنيا ربيع وموكب الزهور، بالإضافة إلى حفل كامل لفريد الأطرش يذاع الساعة 11 مساءً.

أما إذاعة الشرق الأوسط فتقدم فترات: صباحك وردي وأكلة بالألوان، غني للربيع، شخصيتك من ألوانك، كاريكاتير، كرنفال في كل مكان.

وتقدم إذاعة الكبار برامج وفترات منها "العزف على أوتار النسيم "مع أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطرو، ذكريات الكبار، كاميرا وميكروفون.

ويقدم البرنامج العام مجموعة من البرامج والفترات التي تذاع على مدار اليوم منها أوراق لها قلوب والرسم بالكلمات فضلًا على بث مجموعة من الفترات المفتوحة والمتابعة الميدانية للاحتفالات من خلال شبكة مراسلي الإذاعة المنتشرين في جميع أرجاء الجمهورية.


القناة الأولى

تقدم القناة الأولى تغطية خاصة في الاحتفال بعيد الربيع وتطوع القناة برامجها للاحتفال بعيد الربيع حيث يقدم برنامج صباح الخير يا مصر تغطية خاصة عن احتفال المصريين بعيد الربيع ولقاءات من المتنزهات والحدائق ونقل فرحة المصريين، وتعرض القناة عدد من الأغاني الخاصة بعيد الربيع.

وفي الرابعة عصرًا يقدم برنامج "الطباخ" حلقة خاصة عن عيد الربيع، وفى السهرة نلتقي واحتفالية خاصة بعيد الربيع من خلال برنامج "مصر النهارده".


القناة الثانية

تقدم القناة الثانية تغطية خاصة في الاحتفال بعيد الربيع وتبدأ من خلال عدد من الفترات المفتوحة والمنوعات الأجنبية والأغاني وتطويع عدد من برامجها مثل: بنصبح عليك، البداية، زينة، زمن الفن الجميل.


القناة الفضائية المصرية

تحتفل القناة الفضائية المصرية عبر تغطية خاصة بعيد الربيع وتبدأ ببرنامج صباح الخير يا مصر في السابعة صباحًا، حيث يرصد الاستعدادات والتجهيزات في جميع مرافق الدولة للاحتفال بشم النسيم، يعقبه فترة مفتوحة تتضمن تقارير خارجية من الحدائق والمتنزهات لنقل مظاهر الاحتفال مع إذاعة أغاني عيد الربيع، وفي فترة الظهير تلتقون وحلقة خاصة من برنامج "سيدتي" عن العادات والتقاليد التي يتبعها المصريين في أعياد شم النسيم، كما تطوع القناة جميع البرامج للاحتفال بعيد الربيع.


القنوات الإقليمية:

في إطار الاحتفال بأعياد الربيع بقطاع القنوات الإقليمية اعد القطاع عبر شبكة قنواته في محافظات مصر تغطية خاصة ومميزة وتعتمد الخطة على عدد من القنوات ومنها:

 

قناة القاهرة:

تحتفل القناة بعيد شم النسيم عبر إذاعة برومهات وتنويهات خاصة بأعياد الربيع على مدار اليوم، كما يتم إذاعة الأغاني الخاصة بأعياد الربيع، وتطوع عدد من برامجها مثل: صباح القاهرة، سلطة خضراء، العاصمة والناس، معاني الأغاني.

 

قناة القنال:

تعتمد التغطية الإعلامية لقناة القنال على نقل احتفالات عيد الربيع من محافظات بورسعيد، الإسماعيلية، السويس ولقاءات مع الجماهير ونقل فرحتهم عبر برنامج "صباح القنال"، وفي فترة الظهيرة تغطية خاصة للاحتفال بعيد الربيع بمحافظة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس استعراض "ملكة الفراولة"، كما تقدم القناة عددا من الأغاني الخاصة بالمناسبة، ويليها صورة حية من احتفالات محافظات القنال ديفيليه "الزهور"، يعقبها صورة حية من احتفالات محافظات القنال "جناين الملاحة بالإسماعيلية وقناة السويس الجديدة".


قناة الإسكندرية:

تعتمد تغطية تليفزيون الإسكندرية في نقل احتفالات عيد الربيع بالإسكندرية على إذاعة خارجية منذ الصباح ولقاءات مع الأهالي في الحدائق والمتنزهات عبر برنامج "صباح الإسكندرية"، ويليها فترة مفتوحة على الهواء من شواطئ الإسكندرية في فترة الظهيرة، يليها برنامج "إسكندرية اليوم" وحلقة خاصة عن أعياد الربيع، وفي المساء برنامج مرحبا عن الاحتفال في الجاليات المختلفة.

 

قناة الدلتا:

تقدم القناة تغطية خاصة من الصباح الباكر بعيد الربيع بإقليم الدلتا عبر برنامج "صباح الدلتا"، ويليه أوبريت شم النسيم، ونقل لمظاهر الاحتفال بالحدائق ولقاءات مع الأهالي، وفي فترة الظهيرة فترة مفتوحة عن عيد الربيع وإذاعة فيلم عربي، كما تطوع القناة برامجها في فترة المساء والسهرة لتغطية فرحة الأهالي بعيد الربيع ولقاءات معهم.


قناة الصعيد:

تقدم القناة صباحا تغطية خاصة وفترة مفتوحة ونقل مظاهر احتفالات المصريين بشم النسيم عبر برنامج "صباح الصعيد"، ويليه في فترة الظهيرة برنامج ست الستات وحلقة عن عادات وتقاليد المرأة المصرية في الاحتفال بشم النسيم في إقليم الصعيد، كما تقدم برنامج ع الحلوة والمرة في حلقة مطوعة للاحتفال بشم النسيم، وفي المساء برنامج الصعيد اليوم.


قناة طيبة:

تحتفل القناة بعيد شم النسيم عبر إذاعة الأغاني الخاصة بأعياد الربيع، وتطوع عدد من برامجها مثل: صباح طيبة، حياتنا، شارع الجنوب.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز