عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تفتتح الجناح المصري المشارك في ملتقى سوق السفر العربي

وزيرة السياحة تفتتح الجناح المصري المشارك في ملتقى سوق السفر العربي
وزيرة السياحة تفتتح الجناح المصري المشارك في ملتقى سوق السفر العربي

 افتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الأحد، الجناح المصري المشارك في ملتقى سوق السفر العربي (ATM)، والمقام خلال الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.



حضر الافتتاح السفير شريف البديوي سفير مصر في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والقنصل وائل فتحي قنصل مصر في دبي، كما تم دعوة عدد من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي من دول الخليج.

واستعرضت الوزيرة - خلال الافتتاح - الأساليب التكنولوجية والترويجية الجديدة التي تم تزويد الجناح المصري بها، لافتة إلى أنه لأول مرة يخصص شاشة لكل عارض في الجناح المصري لعرض مادة ترويجية خاصة به.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أنه تم تخصيص مكان في الجناح المصري لأول مرة تحت عنوان "رمضانك عندنا " يقدم نبذة عن الأجواء الرمضانية في مصر احتفالا بالشهر الكريم، كما يقدم فرقة تعزف الموسيقى العربية لجذب الزائرين إلى الجناح المصري، وذلك في إطار خطة الوزارة للترويج لمصر في السوق العربية.

وأكدت الوزيرة على أن التقارب العربي يفتح آفاق رحبة للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.

وأضافت أن الوزارة تقوم ببحث آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية من خلال إعداد برامج وحزم ترويجية لهذه الدول باعتبارها أسواق قريبة ويمتاز فيها السائح بمعدل إنفاق مرتفع.

هذا ويتضمن الجناح المصري شاشات عرض لإلقاء الضوء على المدن والمحافظات السياحية المصرية المختلفة من خلال تخصيص مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدة، وهو مايعرف بـBranding By Destination والذي يعتبر أحد العناصر الأساسية في محور الترويج والتنشيط في برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي.

كما تم تخصيص تجربة معايشة تفاعلية تمكن الزائرين من خلالها رؤية المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم وذلك بتقنية الواقع الافتراضي virtual reality وباستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد.

وفى ضوء حرص الوزارة على الترويج للمتحف المصري الكبير، خُصص بالجناح المصري جزء خاص بالمتحف الكبير به "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وشاشة تعرض موادًا مصورة للمتحف.

وحرصت الوزيرة على لقاء العارضين بالجناح المصري للترحيب بهم، متمنية لهم النجاح خلال أيام المعرض، ومؤكدة لهم على أهمية الدور المنوط بالقطاع الخاص في النهوض بقطاع السياحة وزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز