عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدقهلية تنهي استعدادات الاحتفال بـ "شم النسيم"

الدقهلية تنهي استعدادات الاحتفال بـ "شم النسيم"
الدقهلية تنهي استعدادات الاحتفال بـ "شم النسيم"

الدقهلية - مي الكناني

أنهت محافظة الدقهلية استعداداتها لاستقبال المتنزهين خلال إجازة "شم النسيم"، صباح غد الإثنين. 



ورفعت مديرية الصحة بالدقهلية، حالة الطوارئ استعدادًا لأعياد الربيع، وشنت حملات مكثفة على محال بيع الأسماك المملحة واللحوم، للتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للمواطنين. 

كما سيتم الدفع بـ 98 سيارة إسعاف بجميع الميادين والأماكن العامة بنطاق المحافظة، تحسبًا لأي طوارئ، ووجه وكيل الوزارة بمنع الإجازات، والتأكد من توافر فصائل الدم بالبنوك، والأدوية والأمصال الخاصة بحالات التسمم بالمستشفيات. 

واستعدت كافة الحدائق بنطاق الدقهلية، لاستقبال المتنزهين من السابعة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلًا، وتم صيانة الألعاب ودورات المياه، وري وتهذيب الأشجار والحشائش. 

وفي مدينة جمصة، تم تركيب حوالي 80 برج إنقاذ، والتعاقد مع 100 منقذ وتوزيعهم على الشاطئ بطول 8 كيلو متر، لمتابعة المواطنين، وتسوية الرمال الناتجة عن التغيرات المناخية في فصل الشتاء، وفتح ممرات تصل للبحر.
كما تم إجراء صيانة لجميع دورات المياه المجانية، وتجهيز غرفة بإدارة الشاطئ لاستقبال الأطفال التائهين، وتمركز سيارتي إسعاف لاستقبال أي حالات طارئة، وزرع ورود مزهرة على مدخلي المدينة، وتطوير 3 ميادين، وتركيب لمبات ليد لتغذية الإضاءة الليلية.

ورفعت مديرية الطب البيطري حالة الطوارئ، وناشدت المواطنين بالتواصل على الخط الساخن على رقم ٠٥٠٢٢٠٢٦٢٨، في حال وجود أي شكاوى على مدار 24 ساعة.

ووجه الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل الفوري مع أي أعطال، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من الخدمات خلال أعياد شم النسيم، بالإضافة إلى تكليف إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف لتنظيم الحركة المرورية، والتأكد من توفير وسائل النقل اللازمة بين جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، وتكثيف الحملات لضمان انضباط السائقين والتصدي للمخالفين فورا.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز