بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 مايو 2019 - 32 : 3   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور.. أعياد الربيع حول العالم "ضحك ولعب وحب"

29 ابريل 2019 - 1 : 14




كتب - هدى زكي

تحتفل دول العالم بأعياد الربيع، كل عام، بمظاهر وطقوس مختلفة، سواء بإقامة المهرجانات وتناول الأسماك والبيض أو الطقوس الدينية، ولكن يظل العامل المشترك هو فرحة القلوب وابتسامات الأطفال.

وفي هذا التقرير، ترصد "بوابة روزاليوسف" أهم مظاهر فرحة العالم في احتفالات أعياد الربيع وطقوس الدول المختلفة.

الصين

تلعب الزهور دورا كبيرا في الاحتفال بأعياد الربيع، ويطلق على عيد الربيع اسم "نيان" ويعني الحصاد الوفير، فيتم حصد الزهور وتبادل الهدايا الثمينة وتناول الحلوى والفواكه واللحوم مع الخروج في الشوارع والمتنزهات، ويتميز هذا اليوم بوجبة يطلق عليها "لم الشمل" يتناولها جميع أفراد الأسرة مكونة من الأسماك والجبن.

أستراليا

يحتفل الأستراليون بأعياد الربيع بمهرجان للزهور يطلق عليه "فلورياد"، وهو مهرجان سياحي يجذب آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم بجانب الحفلات الغنائية بالشوارع والمتنزهات.

ألمانيا

يحتفل الألمان بأعياد الربيع بالبيض الملون والأرانب، وأداء الطقوس الدينية في الكنائس، وتستمر الاحتفالات ثلاثة أسابيع.

الهند

تعرف الهند بحبها للمهرجانات والرقص والغناء بالملابس المبهجة زاهية الألوان ويتم الاحتفال بأعياد الربيع على نطاق واسع من خلال مهرجان "هولي"، وهو اسم يعني انتصار الحق على الباطل، حيث ينطلق الأشخاص للغناء والرقص في الشوارع وترتدي الفتيات الصغيرات فساتين باللون الأصفر، كما تلعب الألوان دورا بارزا في الاحتفال حيث يقوم الاشخاص بقفذف بعضهم البعض بالألوان المختلفة ويتناولون مشروبا مخصوصا من الحليب ونبتة الحشيش.

اليابان

يحتفل الشعب الياباني بهذه المناسبة باجتماع العائلات والأصدقاء وإقامة الحفلات الغنائية والاستعراضية حول أشجار الكرز، التي يطلق عليها اليابانيون اسم "ساكورا"، وتستمر احتفالات الربيع حتى بداية شهر مايو.

الولايات المتحدة الأمريكية

تشهد أمريكا إقامة العديد من الاحتفالات والمهرجانات المبهجة في الشوارع، وتبادل المواطنين للهدايا، والتي يأتي على رأسها الشيكولاته والبيض الملون، كما يتم ارتداء الملابس الملونة والذهاب للتنزه على الشواطئ وفي الحدائق وسط الطبيعة الخلابة الزهور مع حرص الكثيرين على إقامة الطقوس الدينية في الكنائس.

تايلاند

يعد مهرجان المياه وهو ما يطلق عليه في تايلاند اسم "سونجكران" هو الطقس المميز لاحتفال بأعياد الربيع في تايلاند ويعبر عن قدرة الماء على غسل آلام الماضي وذكرياته السيئة وسوء الحظ كما يحرص التايلانديون على ممارسة طقوسهم الدينية الخاصة.

الجزائر

يحتفل الجزائريون بأعياد الربيع تحت مسمى "ثافسوث"، وهي كلمة أمازيغية تشير إلى موسم تفتح الأزهار، ويتم الاحتفال بتنوال الأطعمة والحلويات والخبز المعجون بالتمر الذي يطلق عليه "المبرجة" كما يشهد اليوم الخروج للمتنزهات للاحتفال.

إسبانيا

يحتفل الإسبان بإقامة مهرجان "سيمان سانتا" تزامنا مع عيد آلام المسيح وهو يبدأ قبل الاحتفال بالربيع ثم يحتفل المواطنين بالربيع بالخروج في الشوارع بالملابس المبهجة والألوان وألالعاب المختلفة.

سويسرا

من أهم مظاهر الاحتفال في سويسرا هو حرق رجل الثلج مع تفتح أول زهرة كما يتم توقع الطقس، من خلال الوقت الذي تستغرقه النار لحرق رجل الثلج.

بريطانيا

يتم الاحتفال بطقوس متعارف عليها في معظم الدول، وذلك بتبادل البيض الملون والزهور، خاصة النرجس وهدايا الشيكولاته.

مصر

يحتفل المصريون بأعياد الربيع احتفالا ضخما، ويطلق عليه شم النسيم، وهو من أكبر الاحتفالات والمهرجانات التي عرفها تاريخ العالم أجمع والذي تمتد جذوره لخمسة الاف سنة حيث بدأ الاحتفال به عام 2700 قبل الميلاد، ويرجع تسميته بهذا الاسم إلى الكلمة الفرعونية "شمو" وهي ترمز لبعث الحياة ويتم الاحتفال بتناول البيض الملون والترمس والأسماك المملحة والخروج للمتنزهات والشوارع والسفر للمدن الساحلية أو الريف.

العراق

يحتفل الشعب العراقي بأعياد الربيع تحت مسمى " عيد النيروز" ويعني "ضوء الصباح" ويتم الاحتفال بتناول الكعك والحلوة المفضلة.























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين