عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المشاط": نعتمد على تحديث أدوات الترويج السياحي والاستعانة بالمنصات الرقمية

"المشاط": نعتمد على تحديث أدوات الترويج السياحي والاستعانة بالمنصات الرقمية
"المشاط": نعتمد على تحديث أدوات الترويج السياحي والاستعانة بالمنصات الرقمية

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن استراتيجية الوزارة تعتمد على تحديث أدوات الترويج السياحي والاستعانة بالمنصات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة؛ لتقديم مصر بصورة عصرية ومتقدمة، مشيرة إلى أن أكثر من 40% من السائحين حول العالم تحت سن 33 عاما، يستخدمون موقع (الانستجرام) عند اتخاذ قراراتهم للسفر؛ وذلك ووفقا لدراسة مهمة نشرها موقع (Forbes).



جاء ذلك خلال لقائها اثنين من أشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية؛ حيث قاما ببث صور وفيديوهات مباشرة على صفحاتهم من داخل الجناح المصري، المشارك في ملتقى سوق السفر العربي (ATM)، مما لاقى إعجاب وتعليقات الكثير من متابعيهم، البالغ عددهم 726.9 ألف، حول العالم على موقع (انستجرام).

وأضافت الوزيرة- في بيان اليوم الإثنين- أن اللقاء تناول مناقشة كيفية الاستعانة بالمدونين خلال الفترة القادمة، في إطار خطة وزارة السياحة للترويج لمصر في السوق العربية، وحرصها على تحديث آليات الترويج السياحي، ومواكبة التغييرات المتلاحقة عالميا في مجال الترويج والتسويق.

وأشارت إلى المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي، الذي أطلقته وزارة السياحة، والذي يرتكز على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في صناعة السياحة.

ولفتت الوزيرة إلى الأثر الإيجابي للصور التي يقوم بنشرها المدونون والمؤثرون علي وسائل التواصل الاجتماعي، خلال زيارتهم للمقاصد السياحية بالدول المختلفة، خاصة وأن هؤلاء المدونين لديهم ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت أن مواقع التواصل الاجتماعي تجذب كافة الشرائح العمرية من المتابعين، كما أنها تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

وأشارت إلى تعاون الوزارة مع شركة (‪Beautiful Destinations) العالمية؛ للترويج السياحي لمصر في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

وأوضحت اهتمام الوزارة بدعوة المدونين والمؤثرين عبر مواصل التواصل الاجتماعي لمصر؛ وذلك لنقل تجاربهم لمتابعيهم؛ لافتة إلى استضافة الوزارة لوفد يضم 10 من أشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الامريكية، بالإضافة إلى زيارة مراد عثمان وزوجته ناتالي اللذين يعدان من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز