عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. "النقد الدولي": مصر ستشهد تقدمًا اقتصاديًا الفترة المقبلة

موجز الرابعة.. "النقد الدولي": مصر ستشهد تقدمًا اقتصاديًا الفترة المقبلة
موجز الرابعة.. "النقد الدولي": مصر ستشهد تقدمًا اقتصاديًا الفترة المقبلة

كتب - السيد علي

تقدم "بوابة روزاليوسف" في موجز الساعة الرابعة عددًا من الأخبار المهمة خلال ساعات الصباح منها: توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بأعياد الربيع ، "النقد الدولي": مصر ستشهد تقدما اقتصاديا في الفترة المقبلة .



كما تضمن الموجز أخبارًا منها: القوى العاملة: الأربعاء إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال ، السكة الحديد: تعديل مواعيد بعض القطارات خلال شهر رمضان ، وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 7656 وحدة بـ"الإسكان الاجتماعي" بسوهاج الجديدة .

وفيما يلي أخبار موجز الرابعة:

توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بأعياد الربيع

بدأ المواطنون في مختلف محافظات الجمهورية، منذ الصباح الباكر احتفالاتهم اليوم الإثنين، بأعياد الربيع والقيامة المجيد بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات والمناطق السياحية والرحلات النيلية، وسط أجواء يسودها البهجة والفرح، في ظل تدابير أمنية محكمة لمواجهة أي حالات طارئة أو ما يعكر الصفو العام.

وصول قطار المفاجآت إلى الإسكندرية.. والسكة الحديد توزع الورود على الركاب

وصل منذ قليل إلى الإسكندرية قطار المفاجآت التي أطلقته هيئة السكة الحديد اليوم الاثنين بمناسبة عيد شم النسيم.

القوى العاملة: الأربعاء إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن بعد غد الأربعاء الموافق أول مايو "عيد العمال"، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

وزير الداخلية يهنئ "سعفان والمراغي" بعيد العمال

بعث اللواء محمود توفيق "وزير الداخلية" برقية تهنئة لمحمد سعفان "وزير القوى العاملة" بمناسبة الاحتفال السنوي بعيد العمال

تعزيزات أمنية بشوارع القاهرة لتأمين المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم.. (صور)

تفقد اللواء  محمد منصور، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، الخدمات المعينة بالميادين والمتنزهات والحدائق العامة بالعاصمة للوقوف على الحالة الأمنية بالمناطق التي يرتادها المواطنين خلال احتفالاتهم بشم النسيم.

السكة الحديد: تعديل مواعيد بعض القطارات خلال شهر رمضان

أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد عن تعديل مواعيد بعض القطارات على خطوط الوجه البحري، خلال شهر رمضان المعظم لتناسب مع مواعيد الإفطار، وتضمنت التعديلات مواعيد بعض القطارات على خطوط (القاهرة ـ الإسكندرية، والقاهرة ـ المنصورة، والقاهرة ـ الإسماعيلية) والعكس.

التنمية المحلية : تفعيل منظومة الشباك الواحد في تراخيص المستثمرين بالمحاجر

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي ، أن الوزارة تقوم بتبسيط الإجراءات اللازمة لاستصدار التراخيص الخاصة بالمستثمرين في قطاع المحاجر من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد في كل محافظة ممثلاً بعضو مفوض عن الجهات المعنية بالتراخيص لسرعة نهو الموافقات اللازمة تيسيراً على المستثمرين في هذا القطاع .

"النقد الدولي": مصر ستشهد تقدما اقتصاديا في الفترة المقبلة

قال جهاد أزعور، مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي إن مصر ستشهد تقدما اقتصاديا في الفترة المقبلة، لافتا إلى إلا أن رحلة الإصلاح دائما ما تكون طويلة ويجب استكمالها، مشددا على أهمية زيادة الإنتاجية ودعم تحسين البنية التحتية التي لا تهدف فقط لتقليص التكلفة لكن إلى زيادة القدرة التنافسية للدولة وتعزيز سبل زيادة نسبة مصر من الاستثمار الأجنبي لما تملكه من فرص ليس فقط لمواطنيها ولكن للخارج.

وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 7656 وحدة بـ"الإسكان الاجتماعي" بسوهاج الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جارٍ تنفيذ 7 آلاف و656 وحدة سكنية (319 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمدينة سوهاج الجديدة، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف و744 وحدة (156 عمارة)، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 1340 وحدة (67 عمارة) بنموذج البندق، وتم طرحها بمحور الإيجار

"النقد الدولي": استمرار انتعاش الصادرات والسياحة وإنتاج الغاز الطبيعي في مصر

أكد صندوق النقد الدولي استمرار ارتفاع وتيرة نمو الصادرات في مصر وكذلك انتعاش قطاعي السياحة واكتشافات الغاز الطبيعي الجديدة.

الأهلى يواصل تدريباته استعدادا لطلائع الجيش

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته اليوم الإثنين، تحت قيادة المدير الفنى مارتن لاسارتى استعدادا لمباراة طلائع الجيش في الدوري الممتاز بعد غد الأربعاء، في إطار مباريات الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز