عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المشاط" تلتقي مدونين مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية

"المشاط" تلتقي مدونين مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية
"المشاط" تلتقي مدونين مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية

كتب - بوابة روز اليوسف

خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى سوق السفر العربيATM ، التي تنعقد حاليًا بدبي، وتستمر خلال الفترة من 28 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل؛ التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ليلي مراد وعدلي، اللذين يعدان من أشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية؛ حيث إن لديهما 726.9 ألف متابع حول العالم علي موقع إنستجرام، قاموا من خلالها أمس ببث صور وفيديوهات حية، مباشرة على صفحاتهم من داخل الجناح المصري، المشارك في ملتقى ATM مما لاقى إعجاب وتعليقات الكثير من متابعيهم.



وتناول اللقاء، مناقشة كيفية الاستعانة بهؤلاء المدونين خلال الفترة القادمة، في إطار خطة وزارة السياحة للترويج للمقاصد السياحية المصرية، في السوق العربية، وحرصها على تحديث آليات الترويج السياحي ومواكبة التغييرات المتلاحقة عالميًا في مجال الترويج والتسويق.

ومن جانبها أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن استراتيجية وزارة السياحة، تعتمد علي تحديث أدوات الترويج السياحي، والاستعانة بالمنصات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة لتقديم مصر بصورة عصرية ومتقدمة، مشيرة إلى أن أكثر من 40 % من السائحين حول العالم تحت سن 33 عامًا، يستخدمون موقع الإنستجرام عند اتخاذ قراراتهم للسفر؛ وذلك ووفقًا لدراسة هامة نشرها موقع Forbes .

وتحدثت الوزيرة عن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي، الذي أطلقته وزارة السياحة، والذي يرتكز على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في صناعة السياحة.

كما أشارت الوزيرة الي الأثر الإيجابي للصور، التي يقوم بنشرها المدونون والمؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال زيارتهم للمقاصد السياحية بالدول المختلفة، خاصة أن هؤلاء المدونين لديهم ملايين المتابعين علي مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكدت الوزيرة أن مواقع التواصل الاجتماعي، تجذب جميع الشرائح العمرية من المتابعين، كما أنها تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

كما أشارت الوزيرة الى تعاون الوزارة مع شركة ‪Beautiful Destinations العالمية للترويج السياحي لمصر في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

وأكدت الوزيرة اهتمام الوزارة بدعوة المدونين والمؤثرين عبر مواصل التواصل الاجتماعي لمصر، وذلك لنقل تجاربهم لمتابعيهم، لافتة الي استضافة الوزارة لوفد يضم ١٠ من أشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الامريكية، بالإضافة الي زيارة مراد عثمان وزوجته ناتالي اللذين يعدان من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز