عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر نص كلمة السيسي خلال احتفالية عيد العمال

ننشر نص كلمة السيسي خلال احتفالية عيد العمال
ننشر نص كلمة السيسي خلال احتفالية عيد العمال

كتب - رفيدة عوضين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة إلى الشعب المصري والعمال، بمناسبة عيد العمال، وذلك في الاحتفالية التي أقامها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمحافظة الإسكندرية.



وتقدم بوابة "روزاليوسف"، نص كلمة السيسي، خلال الاحتفالية، التي جاءت كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم.. شعب مصر العظيم.. الإخوة والأخوات.. عمال مصر الشرفاء..

أتحدث إليكم اليوم احتفالًا بعيد العمال، وتحية اعتزاز لجهودكم المتميزة وسواعدكم المنتجة على طريق العمل والعطاء والإنجاز وتعزيز مسيرة التنمية والبناء.

تحية تقدير إليكم عمال مصر، وقاعدة هذا الوطن للانطلاق نحو تغير الواقع وبناء حاضر ومستقبل نتطلع إليه جميعًا، وأقول لكم وبكل صدق أنه لا يوجد معيار أدق من العمل للتعرف على معدن الإنسان الذي تقدر قيمته بما يؤديه من همة وعمل.

فالركيزة الأساسية لبناء المجتمع وجميع الحضارات قامت بسواعد العمال الذين أسهموا بجهدهم وفكرهم في إعلاء أوطانهم حتى صارت يد العمال رمزًا للعطاء والتضحية.

إن حصر الدولة على الاحتفال سنويا بعيد العمال يجسد في جوهره احترامها العميق لما يقدمه العمال من إسهامات في شتى ميادان الإنتاج، ويؤكد دورهم الوطني المهم والرئيسي لدفع مسيرة البناء والتطوير، وبهذه المناسبة فإننا نؤكد أن العامل المصري هو المحور الحقيقي للتنمية وتعزيز مسيرة اقتصاديا الوطني، واعلموا أن الوطن يتطلع دائمًا إلى ثمرة جهدكم وعملكم الدؤوب والمخلص.

ولقد ضرب المصريون عبر العصور المثل في إعلاء قيمة العمل في شتى المجالات من منطلق حرصهم على بناء الوطن، وباتت الإنجازات المتلاحقة والمشروعات العملاقة إلى تحققت في مصر على مدار السنوات الأخيرة، لاسيما في مجالات البنية الأساسية والتجمعات الجديدة والطاقة وغيرها من المجالات شاهدًا على أصالة الإبداع وقوة الإرادة المصرية، لتكوين اقتصاد قوي وراسخ وقاعدة صناعية حديثة تكون بمثابة قاطرة لهذا الاقتصاد.

كما أدت للجميع سلامة المسيرة التنموية وصدق توجهاتها وسعيها الجاد لتحقيق مستقبل أفضل والحياة الكريمة لكل مواطن.

الإخوة والأخوات.. لقد عانت مصر خلال السنوات الماضية من تحديات جسيمة ذات أبعاد مختلفة.. ولعلكم كنتم مدركين انه لا سبيل للتغلب على تلك التحديات سوى بالعمل الجاد والصبر على النتائج، فالأمم لا تبنى إلا بمجهودات أبنائها المخلصين.

وأؤكد لكم انه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تحمله الشعب لما كان من الممكن وضع لحلول للمشكلات الجذرية التي تفاقمت عبر سنوات ماضية كثيرة وهو ما عملت الدولة على معالجته.

ولقد بدأت بشائر الإصلاح الاقتصادي تنعكس بالأرقام، واتخذنا حزمة من الإجراءات من بينها رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات وغيرها، وهي القرارات التي تؤكد عبور مصر مرحلة عصيبة من تاريخنا وتعكس تقدير الدولة لحجم التضحيات التي تحملها شعب مصر العظيم الذي كان شريكا في الإصلاح، فالمواطن المصري هو البطل الحقيقي لإنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتحمل الكثير من أجل عودة الاقتصاد المصري ووضعه على الطريق السليم للأجيال القادمة من أولادنا وأحفادنا.

شعب مصر العظيم إننا نجد انفسنا اليوم أقوى عزمًا وأشد تصميمًا على المضي معًا نحو المستقبل بخطوات واثقة مستقرة في ظل مؤسسات وطنية راسخة، ولقد صنعتم منذ أيام ملحمة وطنية جديدة سيظل يتذكرها تاريخ مصر المعاصر بكل فخر واعتزاز، ولقد أبهرتم العالم كعادتكم بخروجكم بالملايين من كل الفئات للمشاركة في حقكم الدستوري في المشاركة على التعديلات الدستورية، وذلك في مشهد حضاري يضاف لكل المشاهد الحضارية على مر التاريخ التي دائما أكدت أنكم الحامي الحقيقي لهذا الوطن، متسلحين بالوعي الوطني، مدركين للتحديات المحيطة لمصرنا الحديثة، ومؤكدين حرصكم على استكمال مسيرة البناء والإصلاح والإنجازات ومؤكدين العهد أن المصريين سيكونون متكاتفين على قلب رجل واحد ضد كل المحاولات التي تهدف للنيل من هذا الوطن.

إن ما نشهده اليوم من تغيرات متسارعة تدفعنا للمنافسة والمشاركة والمتابعة من خلال التدريب والاطلاع على تجارب الأمم الأخرى لنكون قادرين على التأثير بالإيجاب لبناء الحضارة المصرية.

أؤكد لكم اليوم أن من يريد ان يجد المكان المناسب في العصر الحديث ينبغي ان يجتهد لاستيعاب الطفرة الهائلة التي يشهدها العالم.

وفي الختام أذكركم بأن العمل هو الفضيلة التي تفصل بين الحلم والواقع، وان مصر ستمضي قدما في تجسيد هذا الشعار من خلال تبني نهج تنموي طموح من اجل مستقبل افضل لأجيال شابة وصاعدة، ونحن على ثقة تامة باننا بالإرادة والعزم قادرون بعون الله تعالى على تحقيق رؤيتنا المنيرة التي نحلم بها لهذا الوطن، وتحية لكل عامل من أجل الوطن في جميع المواقع، فأنتم السبب الرئيسي لهذا المجتمع للبقاء والاستقرار وقوته نحو البناء والازدهار.

وأؤكد لكن أنكم ستجدونني بجانبكم منحازا لقضاياكم وأؤكد لكم عميق اعتزازي بكم وبعطائكم وعزيمتكم الصادقة، وأهنئكم جميعًا بعيدكم وكل عام وأنتم بخير وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز