عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الصينية: بكين تنظر في الانضمام لمعاهدة تجارة الأسلحة

الخارجية الصينية: بكين تنظر في الانضمام لمعاهدة تجارة الأسلحة
الخارجية الصينية: بكين تنظر في الانضمام لمعاهدة تجارة الأسلحة

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن بكين تنظر حاليًا في الانضمام إلى معاهدة تجارة الأسلحة، خاصة أن بكين تؤيد أهدافها.



وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" – تعقيبا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الانسحاب من المعاهدة باعتبار أنها "لا تخدم مصالح الولايات المتحدة" – إن الصين تأمل في أن تتمكن الدول المعنية من بذل المزيد من الجهود لتعزيز آلية السيطرة على الأسلحة على الصعيد الدولي، وحماية السلام والاستقرار الدوليين والإقليميين.

وأضاف شوانج أن الصين تدعم المجتمع الدولي في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع معايير للتجارة العالمية للأسلحة، ومواجهة عمليات النقل والاتجار غير الشرعي في الأسلحة، واصفًا في الوقت ذاته معاهدة تجارة الأسلحة بأنها "اتفاق مهم متعدد الأطراف في مجال السيطرة على الأسلحة التقليدية".

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد وقع على هذه المعاهدة في عام 2013، وأرسلها لمجلس الشيوخ عام 2016، ولكن المجلس لم يصادق عليها.

وصادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2013 على المعاهدة التي تنظم التجارة العالمية في مجال الأسلحة التقليدية، من الأسلحة الصغيرة إلى الطائرات العسكرية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز