عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تبحث سبل التعاون بين الوزارة وكلية الإدارة الفندقية بلوزيرن السويسرية

وزيرة السياحة تبحث سبل التعاون بين الوزارة وكلية الإدارة الفندقية بلوزيرن السويسرية
وزيرة السياحة تبحث سبل التعاون بين الوزارة وكلية الإدارة الفندقية بلوزيرن السويسرية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالسيد ريتو ويتور رئيس مجلس إدارة كلية الإدارة الفندقية بلوزيرن والتي تعتبر من أهم المؤسسات التعليمية في مجال الضيافة والسياحة على مستوى العالم، لبحث سبل التعاون بين وزارة السياحة والكلية في مجال التدريب ورفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة المصري، والاستفادة من خبرات الكلية في مجال الضيافة والتعليم الفندقي.



يأتي ذلك على هامش مشاركة الوزيرة في فعاليات منتدى السياحة العالمي ‪World Tourism Forum‬ الذي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو الجاري في مدينة لوزيرن السويسرية.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط خلال اللقاء المحاور الخمسة لبرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة لديها استراتيجية لتنمية الموارد البشرية لقطاع السياحة ‪HRDS‬ التي يتضمنها برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير القطاع وذلك في ضوء إدراكها للدور الحيوي الذي يلعبه العنصر البشرى في دعم كافة القطاعات التنموية ومنها قطاع السياحة، وذلك من خلال التدريب الفني والمهني المؤسسي.

وأشارت إلى أهمية تخريج عمالة سياحية مؤهلة ومعتمدة عالميا من المتخصصين في مجال الضيافة وإدارة الفنادق، وكافة المجالات التي يحتاجها القطاع ليكون قادر على تقديم خدمة للسائح تتماشى مع المعايير العالمية ويكون له أكبر الأثر في تعظيم تجربة السائح في مصر وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة.

وشددت على أهمية ربط المناهج التعليمية و برامج التدريب باحتياجات سوق العمل في قطاع السياحة.

ومن جانبه أعرب ريتو ويتور عن تطلع الكلية للتعاون مع وزارة السياحة لوضع برامج تدريبية متخصصة للعاملين في القطاع وفقا لأحدث المعايير والاتجاهات العالمية في مجال الضيافة والفندقة.

كما قام ويتور باستعراض المناهج التعليمية والبرامج التدريبية التي تقدمها الكلية للطلبة، وعرض تجارب الكلية في التعاون في هذا المجال مع عدد من الدول منها الصين وكمبوديا ومينامار واندو نيسيا وسريلانكا.

وفي سياق متصل اصطحب ويتور الوزيرة في جولة داخل الكلية للتعرف علي الأساليب التكنولوجية الحديثة وأحدث البرامج التدريبية التي تقدمها الكلية في مجال الضيافة الفندقية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز